شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ادعم/ ي الصحافة الحرّة!
لعشاق السفر والتسوّق... هذه أجمل مهرجانات الخليج على مدار العام

لعشاق السفر والتسوّق... هذه أجمل مهرجانات الخليج على مدار العام

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة نحن والتنوّع

الأحد 30 يوليو 202301:24 م

الاستمتاع بوقت الفراغ فن قائم بذاته، بعضنا يحب الحفلات العنائية والفنية الصاخبة،  ومنا من يجد مساحته الخاصة في متابعة مباريات كرة القدم والأحداث الرياضية، بينما يستمتع آخرون بالذهاب إلى السينما، وفي كل الحالات لا بد أن معظمنا يعشق التسوق برفاهية وسط الخصومات والعروض الكبيرة.  

من أجل هؤلاء وغيرهم، قد تكون دول الخليج العربي وجهة سياحية مفضّلة وليس مجرد وجهة للعمل، فمهرجانات الخليج تختلف أنواعها وأذواقها باختلاف أذواق روادها، فمنها ما ينصب على فن السينما، ومنها ما يركز اهتمامه على الرياضة، بينما يُخصص بعضها للتسوق والعروض والخصومات، في حين تتواجد مهرجانات أخرى تختص بالرسم والأدب والشعر والتصميم والكتب والأنشطة الثقافية، في كل الحالات إذا زرتم أحد هذه المهرجانات ستحصلون على جرعة من الرفاهية السياحية، وتالياً أجمل هذه الفعاليات على مدار العام لمن يعشقون التخطيط المسبق وشراء التذاكر مبكراً. 

موسم الرياض

مع الانفتاح الذي تشهده المملكة العربية السعودية مؤخراً، أصبح موسم الرياض أحد أبرز علامات هذا الانفتاح الثقافي، وهو الحدث الذي بات ينتظره سكان المملكة بفارغ الصبر، لما يضمنه من عروض ترفيهية لا تصدق. فصار موسم الرياض الوجهة الأولى لكبار الفنانين في الوطن العربي، بل ويستقطب عدداً من النجوم العالميين.

تتنوع فعاليات هذا الموسم من غنائية إلى فنية إلى رياضية وثقافية، بالإضافة إلى عروض الأفلام والمسرحيات، والمباريات الرياضية التي تجمع كبار نجوم العالم.

في العام الحالي تم الإعلان عن موعد افتتاح موسم الرياض 2023، حيث سينطلق يوم 28 تشرين الأول/ أكتوبر بحدث رياضي ضخم، ويستضيف مباراة ملاكمة مثيرة بين البطلين تايسون فيوري وفرانسيس انجانو. 

سينطلق موسم الرياض في 28 أكتوبر القادم بحدث رياضي ضخم، فيستضيف مباراة ملاكمة بين البطلين تايسون فيوري وفرانسيس انجانو

وفي كل موسم جديد، يتزايد عدد المناطق التي تستضيف فعاليات موسم الرياض، ومن المرتقب أن تكون النسخة الرابعة التي ننتظرها قريباً هي الأضخم منذ انطلاقته.

مهرجان دبي للتسوق

منذ سنوات طويلة وسكان وزوار دبي على موعد مع العديد من الفعاليات الترفيهية المميزة وتجارب التسوق الرائعة، والعروض المذهلة، وأيضاً الجوائز القيّمة التي تصل إلى ملايين الدراهم، مع انطلاق الحدث الذي أصبح من علامات دبي، وهو مهرجان دبي للتسوق في شهر كانون الأول/ ديسمبر. 

وانطلق هذا الحدث منذ سنوات طويلة بهدف الترويج السياحي لإمارة دبي، ومع مرور السنوات وتوالي النسخ، صار من بين أضخم الفعاليات في الإمارات العربية المتحدة بل ومنطقة الخليج بالكامل. ويتميز المهرجان بخصومات مذهلة في كافة مراكز التسوق، بالإضافة إلى أنشطة رائعة تقام في جميع أنحاء دبي.

لا يقتصر هذا الحدث على التسوق، بل يستقطب عدداً من نجوم الفن عربياً وعالمياً، وتقام لهم حفلات ضخمة جرت العادة أن تنفد تذاكرها بعد ساعات من طرحها. وبالإضافة إلى هذا تسطع في سماء دبي على مدار أيام المهرجان الألعاب النارية التي يعشقها الكبار والصغار، والتي تعد من بين أبرز العلامات لاحتفالات دبي في المواسم والأعياد.

كما تنظم فعاليات عديدة على هامش المهرجان، منها "أضواء دبي" حيث تنتشر مجموعة مجسمات ضوئية في مختلف أنحاء المدينة، وعروض المجسمات الفنية الأخرى والتي تنظم عادة في مدينة دبي للتصميم.

لا يقتصر مهرجان دبي للتسوق على التسوق، بل يستقطب عدداً من نجوم الفن عربياً وعالمياً، وتقام لهم حفلات ضخمة جرت العادة أن تنفد تذاكرها بعد ساعات من طرحها

يوفر هذا المهرجان فرص كبرى للحصول على جوائز قيمة، تتنوع ما بين سيارات جديدة وسلع وآلاف الدولارات، ويطمح كل متسوق أن يكون من بين سعداء الحظ الذين يهديهم المهرجان جوائز قد لا يسعفهم دخلهم على توفير نصف ثمنها.   

مفاجآت صيف دبي

هذه واحدة من الفعاليات الأضخم في منطقة الخليج والتي تمتد من حزيران/يونيو ولغاية أيلول/ سبتمبر، والتي تتضمّن العديد من الأنشطة والأحداث الممتعة وتجارب التسوّق الرائعة وأجواء الترفيه العائلية. وتقام هذه الفعالية كل عام تحت شعار "استمتعوا بأجمل الأوقات هذا الصيف"، وتوفر تجارب استثنائية للتسوق والالتحاق بدروس القفز المظلي والغوص والمشاركة في جلسات اليوغا.

هذا بالإضافة إلى الخصومات الهائلة على جلسات التزلج على الجليد في المراكز التجارية، والأنشطة المتنوعة التي توفرها جميع المراكز الترفيهية، من أجل قضاء عطلة صيفية لا تنسى.

هلا فبراير

هو أحد أقدم المهرجانات في الخليج العربي وقد انطلق في العام 1999، ويضم بالإضافة إلى عروض التسوق والمسابقات كل ما يتوقعه عشاق المهرجانات ويستحق من حفلات فنية وغنائية لكبار النجوم في العالم العربي بأسعار تذاكر غير مرتفعة.بالإضافة إلى مباريات ودية تقيمها دولة الكويت. 

يمتاز بالإضافة إلى كوبونات الخصم التي من الممكن الحصول عليها في كل مكان، بوقته الممتاز خلال العام، حيث يعتبر فصل الشتاء هو وقت الذروة السياحية في بلاد الخليج العربي.

معرض الشارقة للكتاب

إذا كنت من عشاق القراءة والكلمة، فلا يمكن أن تفوتك فعاليات المعرض الأضخم في المنطقة الخليجية والذي يقام في آذار/ مارس من العام، حيث يعتبر معرض الشارقة الدولي للكتاب مركزاً ثقافياً في الخليج والمنطقة العربية كلها، وواحداً من أكبر التجمعات للقراء المحترفين ودور النشر والأدباء.

يمتاز مهرجان "هلا فبراير" الذي يقام في الكويت بتوقيته الممتاز، حيث يعتبر فصل الشتاء هو وقت الذروة السياحية في الخليج العربي

تشجيعاً للقراءة، يطرح المعرض تشكيلة ضخمة من أفضل الكتب وأكثر من 400 فعالية ثقافية ومشاركة من أبرز الكتاب والمؤلفين. ليكون هذا المعرض السنوي واحداً من أكبر معارض الكتاب في العالم.

تحدي دبي للياقة

في العام 2017، انطلق هذا التحدي الفريد من نوعه، لتصبح دبي أكثر مدن العالم تشجيعاً للمجتمع بمختلف فئاته على الاهتمام بالصحة، وجعل ممارسة الرياضة جزءاً من نمط الحياة اليومي.

وتقدم دبي لسكانها وزوارها شهراً كاملاً يمتد بين تشرين الأول/ أكتوبر إلى تشرين الثاني/ نوفمبر من فعاليات اللياقة البدنية الشاملة والمجانية، والتي تقام في مختلف مناطق الإمارة، وتشهد إقبالاً واسعاً من جميع الأعمار. وفي كل عام، تتزايد نسبة الإقبال على تحدي دبي للياقة، ويتضمن أنشطة مختلفة مثل ركوب الدراجات والجري والمشي وجلسات اليوغا، وجلسات اللياقة البدنية، بالإضافة إلى الألعاب الترفيهية المختلفة، التي تقام في الحدائق العامة الكبرى وبالقرب من الشواطئ.

مهرجان دبي للمأكولات

هل سبق وأن زرتم مهرجاناً مخصصاً للأكل وأنواع الطعام المختلفة؟ إن لم تكونوا قد خضتم هذه التجربة بعد، فننصحكم بزيارة مهرجان دبي للمأكولات لجعلها تجرية استثنائية. إذ يحتفي مهرجان دبي للمأكولات بفنون الطهي من المطابخ حول العالم، ويسلّط الضوء على أشهى الأطباق لدى المطاعم الفاخرة، هذا بالإضافة إلى المأكولات الشعبية ومأكولات الشارع. 

ننصح عشاق الطعام بأن يتمتعو بأطيب الأطباق العالمية في مهرجان دبي للمأكولات، أما لعشاق الرياضة فمهرجان دبي للياقة البدنية هو وجهتهم الأكيدة 

وعلى مدار أيام المهرجان الذي ينطلق في نيسان/ أبريل ويمتد لأكثر من أسبوعين، تقدم المطاعم الكبرى المشاركة فيه أطباقاً مميزة بتخفيضات هائلة، في حين تقام حصص طبخ متنوعة مع أبرز الطهاة وأمهرهم، إلى جانب اتاحة الفرصة لاستكشاف مطابخ عالمية ربما لم نسمع بها من قبل.


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel

قد لا توافق على كل كلمة ننشرها…

لكن رصيف22، هو صوت الشعوب المضطهدة، وصوت الشجعان والمغامرين. لا نخاف من كشف الحقيقة، مهما كانت قبيحةً، أو قاسيةً، أو غير مريحة. ليست لدينا أي أجندات سياسية أو اقتصادية. نحن هنا لنكون صوتكم الحرّ.

قد لا توافق على كل كلمة ننشرها، ولكنك بضمّك صوتك إلينا، ستكون جزءاً من التغيير الذي ترغب في رؤيته في العالم.

في "ناس رصيف"، لن تستمتع بموقعنا من دون إعلانات فحسب، بل سيكون لصوتك ورأيك الأولوية في فعالياتنا، وفي ورش العمل التي ننظمها، وفي النقاشات مع فريق التحرير، وستتمكن من المساهمة في تشكيل رؤيتنا للتغيير ومهمتنا لتحدّي الوضع الحالي.

شاركنا رحلتنا من خلال انضمامك إلى "ناسنا"، لنواجه الرقابة والترهيب السياسي والديني والمجتمعي، ونخوض في القضايا التي لا يجرؤ أحد على الخوض فيها.

0:00 -0:00
Website by WhiteBeard