شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

قدّم/ ي دعمك!
مصور يلتقط صوراً

مصور يلتقط صوراً "صادمة" لأطفال بعد ثوانٍ من الولادة

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الأحد 24 يوليو 201612:28 ص

كريستيان بيرتيلو Christian Berthelot مصور فرنسي محترف، له أعمال عديدة حظيت بترحيب واسع. ولكن أعماله الأخيرة "سيزار" أثارت ضجة في وسائل التواصل الاجتماعي. فهو الآن يصور أطفالاً بعد بضع ثوانٍ من ولادتهم القيصرية، قبل تجفيف أبدانهم وتنظيفها، وقبل حتى قطع الحبل السري. الصور قد تكون قاسية وصادمة، ولكنها بالنسبة إلى بيرتيلو، ما يريده بالضبط، إذ يرغب أن يصور للناس أهمية عملية الولادة، ويجعلهم يفكرون، وإن للحظات، في الخلق. في مقابلة له مع الهافينجتون بوست، قال: "عندما رأيت ابني لأول مرّة، كان مدمّى ومغطى بكيس الدهني، كان منظره كالمحارب الذي رجع للتوّ من أول نصر له، أو كملاك آت من الظلام!"

اخترنا لكم عيّنة من عمله "سيزار" الذي يضم صور 40 مولوداً. newborn-infant-photos-c-section-cesar-christian-berthelot-8newborn-infant-photos-c-section-cesar-christian-berthelot-8   newborn-infant-photos-c-section-cesar-christian-berthelot-9newborn-infant-photos-c-section-cesar-christian-berthelot-9   newborn-infant-photos-c-section-cesar-christian-berthelot-10newborn-infant-photos-c-section-cesar-christian-berthelot-10   newborn-infant-photos-c-section-cesar-christian-berthelot-2newborn-infant-photos-c-section-cesar-christian-berthelot-2   newborn-infant-photos-c-section-cesar-christian-berthelot-3newborn-infant-photos-c-section-cesar-christian-berthelot-3   newborn-infant-photos-c-section-cesar-christian-berthelot-6newborn-infant-photos-c-section-cesar-christian-berthelot-6   newborn-infant-photos-c-section-cesar-christian-berthelot-1newborn-infant-photos-c-section-cesar-christian-berthelot-1   newborn-infant-photos-c-section-cesar-christian-berthelot-7newborn-infant-photos-c-section-cesar-christian-berthelot-7   الصور من الهافينجتون بوست
إنضمّ/ي إنضمّ/ي

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard