تضارب حول موعد وصول رونالدينيو إلى بيروت

الأربعاء 28 يوليو 202106:23 م

تضاربت المعلومات حول وصول نجم كرة القدم البرازيلي رونالدينيو إلى بيروت، بدعوة من رجل الأعمال والمستثمر الرياضي اللبناني عدنان ياسين.

فبينما أعلن النجم البرازيلي عبر حسابه الرسمي على انستجرام أنه سيصل العاصمة اللبنانية اليوم، الأربعاء 28 يوليو/ تموز، نشر موقع MSN نقلاً عن العين الإخباري، تصريحاً لرجل الأعمال عدنان ياسين يعلن فيه تأجيل الزيارة 24 ساعة، بناء على طلب من رونالدينيو. ولم يتسن لرصيف22 التأكد من صحة التصريح بشكل مستقل.

تحرى رصيف22 ظهور رونالدينيو في بيروت، إلا أن النجم البرازيلي والمواقع الرياضية المتخصصة لم ينقل أي منهم صوراً أو فيديوهات تدل على وصول النجم إلى العاصمة حتى لحظة نشر هذا التقرير

وتحرى رصيف22 ظهور نجم الكرة البرازيلي في بيروت عبر الأخبار ومحاولات الاتصال المباشرة مع عدنان ياسين، وكذلك الحسابات الرسمية لرونالدينيو على الشبكات الاجتماعية. إلا أن النجم البرازيلي والمواقع الرياضية المتخصصة لم ينقل أي منهم صوراً أو فيديوهات تدل على وصول النجم إلى بيروت حتى لحظة نشر هذا التقرير.

وكان من المنتظر أن يصل رونالدينيو اليوم إلى العاصمة اللبنانية، في زيارة لإعلان التضامن مع ضحايا تفجير مرفأ بيروت، الذي تقترب ذكراه الاولى في 4 أغسطس/آب، وأن يلتقي الباقين على قيد الحياة من المسعفين والمنقذين أصحاب الاستجابة الأولى.

ويمتدّ البرنامج المعلن للزيارة على عدّة أيّام. تبدأ بزيارة رونالدينيو إلى مركز الإطفاء في الكرنتينا بجانب المرفأ، وينتقل بعدها إلى مرفأ بيروت لوضع إكليل من الزهور تحيّة لأرواح الضّحايا. بعدها يتّجه إلى مركز الدّفاع المدني في المرفأ، وسيمرّ بعدد من الجمعيّات التي شاركت في إعادة الإعمار والإغاثة.

أنهى رونالدينيو مؤخراً عقوبة السجن في واقعة أثارت السخرية، بعد استخدامه جواز سفر مزور، برغم كونه من أشهر الوجوه في دول أمريكا اللاتينية ويسهل التعرف عليه

رونالدينيو هو نجم كرة قدم برازيلي، حصل على الكرة الذّهبية وفاز في بطولة العالم لأفضل لاعب في مونديال 2002، وأنهى مؤخراً عقوبة السجن في واقعة أثارت السخرية، بعد استخدامه جواز سفر مزور لمغادرة البرازيل، على الرغم من كونه من أشهر الوجوه في دول قارة أمريكا اللاتينية.

وقد دعاه إلى لبنان الرّئيس السّابق لنادي البرج الرّياضي لكرة القدم، رجل الأعمال عدنان ياسين، لمواساة أهالي الضّحايا، بمناسبة حلول الذكرى الأولى لحادث تفجير مرفأ بيروت.


أنجز هذا التقرير ضمن مشروع "شباب22"، برنامج تدريبي لموقع رصيف22 يرعاه مشروع دي- جيل D-Jil، بالاعتماد على منحة من الاتحاد الأوروبي تشرف عليها CFI.

إظهار التعليقات
Website by WhiteBeard