شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

قدّم/ ي دعمك!
باحث: النشاط على وسم #السيد_نصرالله_ثقتنا مشبوه

باحث: النشاط على وسم #السيد_نصرالله_ثقتنا مشبوه

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

سياسة

الاثنين 21 أكتوبر 201905:01 م
Read in English:

Doubtful Activity on the Hashtag #We_trust_Nasrallah

نشر الباحث مارك أوين جونز تحليلاً أشار فيه إلى "نشاط مشبوه على وسم #السيد_نصرالله_ثقتنا، وهو وسم ظهر على تويتر في 20 تشرين الأول/ أكتوبر، للدفاع عن أمين عام حزب الله حسن نصر الله، بعدما طالته انتقادات بعض المتظاهرين في انتفاضة اللبنانيين.

وقال الباحث وأستاذ الدراسات الشرق أوسطية: "أستطيع أن أؤكد أن هناك بوضوح نشاطاً غير موثوق"، بعد تحليل 19 ألف تغريدة من التغريدات التي جعلت الوسم من بين الأكثر انتشاراً في لبنان.

ولفت إلى أن 77% من العيّنة التي حللها كانت عبارة عن إعادة تغريدات، مقابل 21% كتغريدات عادية.

وأضاف أن 306 حسابات من الحسابات المغرّدة على الوسم المذكور أنشئت في تشرين الأول/ أكتوبر 2019، 108 منها أنشئت في 20 أكتوبر.

وعليه، تابع، فإن 7% من الحسابات التي شاركت في التغريدات التي جرى تحليلها، وعددها 4400 حساب أنشئت في أكتوبر، و2% منها أنشئت في نفس يوم ظهور الوسم.

تحليل يشير إلى "نشاط مشبوه على وسم #السيد_نصرالله_ثقتنا، وهو وسم ظهر على تويتر في 20 تشرين الأول/ أكتوبر، للدفاع عن أمين عام حزب الله حسن نصر الله

وخلص الباحث إلى أن "الوسم يبدو أنه تولّد جزئياً من نشاط غير عضوي هدفه دعم نصر الله".

وخرج اللبنانيون في 17 تشرين الأول/ أكتوبر في تظاهرات شعبية غير مسبوقة للمطالبة بالإصلاح السياسي والاقتصادي ولا يزالون حتى الآن في الشوارع، ويهتفون ضد كل مكونات الطبقة السياسية.


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard