شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

انضمّ/ ي إلى ناسك!
Meddy موقع قطري يسهل عملية إيجاد الطبيب المناسب

Meddy موقع قطري يسهل عملية إيجاد الطبيب المناسب

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

تكنولوجيا

الجمعة 30 يونيو 201702:39 ص
"ليس من السهل ايجاد الطبيب المناسب"، بهذه العبارة يمكن تلخيص هدف هذا الموقع القطري الذي يسعى إلى جعل خطوة اختيار الطبيب المعالج أو التشخيصي بسيطة وغير متعبة. فمع وجود عدد هائل من الأطباء وتنوع اختصاصاتهم، بات من الصعب تحديد الطبيب المناسب لما يعانيه المريض. من هنا، بدأت فكرة "Meddy"، وهو منصة عربية - قطرية صاحبها رائد الأعمال عبد الله الخنجي وزميله حارث أغادي، وهدفها تسهيل عملية البحث عن طبيب في دولة قطر خلال ثوان بدلاً من البحث لأيام وأسابيع والاعتماد على أقوال العامة. دخل عبدالله الخنجي باب ريادة الأعمال من التكنولوجيا التي يعتبرها الأكثر تلبية للمتطلبات الضرورية اليوم.، وهو في صدد تأسيس مشاريع أخرى ذات منفعة عامة.   عبد الله الخنجي وحارث أغادي20160214092626-AbdullaAlKhenjiandHarisAghadi   في حديث خاص لموقع رصيف22، أوضح عبد الله الخنجي أنه "بمجرد الدخول إلى الموقع الإلكتروني، يمكن تحديد اختصاص الطبيب الذي تحتاجون إليه لتظهر أمامكم قائمة بأفضل الأطباء والأكثر بحثاً عنهم، ومن ثم ستدخلون إلى ملف الطبيب من أجل التعرف إلى سيرته الذاتية وإنجازاته في المجال الطبي من أجل ضمان علاج المرض الذي تعانون منه". يتميز هذا الموقع المبتكر والذي يعتبر نادراً في منطقة الخليج العربي، بتحديد مكان وجود العيادة من خلال الخريطة التي تضمن لكم عدم الضياع في الوصول اليه. ولا يقتصر دور التطبيق على تحديد جهات الاتصال ومكان العيادة، بل يتعداهما إلى تأمين صفحة خاصة لمن يريد طبيباً يتابعه في المنزل، إذ يمكن البحث عنه بسهولة من خلال خدمات الفلترة التي يوفرها التطبيق.   تطبيق meddy1455441704_Home-Page   يوفر الموقع قائمة الأطباء الموجودين في قطر، ولكن مؤسسوه يأملون في أن يتم توسيع نطاق الاستفادة منه، إذ شدد الخنجي على أن "هذا التطبيق لا ينحصر بقطر، بل سيتم إطلاقه في مختلف دول الخليج والعالم العربي"، وختم: "لا يزال هناك عمل كثير لإعلاء شأن Meddy، على الصعيد الميداني والطبي، ونحن في انتظار تطورات سيتم ملاحظتها في المستقبل القريب".  

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard