شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

قدّم/ ي دعمك!
أفضل مدن العالم العربي في مستوى المعيشة

أفضل مدن العالم العربي في مستوى المعيشة

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الجمعة 24 يونيو 201605:44 م
في محاولة لمساعدة الشركات المتعددة الجنسيات والشباب الراغبين في السفر للبحث عن عمل وبدء مشوارهم المهني، قامت شركت Mercer بإحصاء جديد لمعرفة أفضل المدن للباحثين عن عمل، وقياس مدى جودة المعيشة في مختلف دول العالم. اعتمد الإحصاء على تقييم الظروف المعيشية للعمالة الوافدة في كل بلد من البلدان التي شملها، وتم هذا التقييم بناء على عشرة مقاييس أساسية هي، البيئة السياسة والاجتماعية، البيئة الاقتصادية، بيئة التبادل الثقافي، الظروف الطبية والصحية، المدارس والتعليم، النقل والخدمات العامة، الاستجمام والتسلية، السلع الاستهلاكية، الإسكان، وأخيراً الطبيعة والبيئة. وكالكثير من التقارير المشابهة التي تقيم جودة المعيشة أو الإقامة في بلد ما، احتلت المراتب الأولى النمسا، وسويسرا، ونيوزليندا، وكندا. وكالعادة أيضاً تراجعت الدول العربية في مراتبها. إليكم ترتيب بعض المدن العربية في المناطق التي شملها الإحصاء من حيث الاهتمام بالعمال الأجانب: افضل المدن العربية للعيش - مدن عربية يمكن العيش فيهاMercer Table
إنضمّ/ي إنضمّ/ي

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard