شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

قدّم/ ي دعمك!
ما هي الشركات التي تقدّم خدمة الإنترنت على طائراتها؟

ما هي الشركات التي تقدّم خدمة الإنترنت على طائراتها؟

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

تكنولوجيا

الأحد 9 يوليو 201711:22 ص

خدمة الإنترنت باتت متوفّرة في كل مكان، في منازلنا، في المقاهي، في المطارات، في محطّات القطار، في الجامعات، وحتّى في الطائرات. في السنوات الأخيرة، أدخلت شركات طيران عديدة خدمة الإنترنت على طائراتها بعد إلحاحٍ من المسافرين. أولى الشركات التي أعلنت إدخال الخدمة على متن طائراتها عام 2007 كانت شركة الطيران الأوسترالية كانتاس Qantas، وأولى الشركات التي بدأت بتقديمها بشكل مجاني كانت شركة الطيران النّروجية عام 2012.

أعلنت شركة طيران الإمارات أخيراً عن سعيها لتوفير خدمة الإنترنت للمسافرين مجاناً في أقرب وقت. وأفاد رئيس الشركة السير تيم كلارك Sir Tim Clark أن الشركة ستستثمر أكثر من 20 مليون دولار سنوياً على تركيب وتشغيل أنظمة الاتصال التي تتيح خدمات الإنترنت على متن رحلاتها.

عالمياً، 7 شركات طيران تقدم الخدمة مجّاناً، وهي شركة الطيران النروجية، شركة الطيران الفيليبينية، طيران الصين، جت بلو، الخطوط الجوية التركية، طيران نوك، خطوط هونغ كونغ الجوية. كذلك هنالك أكثر من 44 شركة طيران تقدّم هذه الخدمة مقابل بدل مادي، ومنها 7 شركات عربية.

الخطوط الجوية الملكية الأردنية

هي أول شركة طيران من الشرق الأوسط توفر خدمة الإنترنت لمسافريها في العام 2007. تقدّم الشركة الخدمة مجّاناً على متن طائراتها المتوجّهة نحو الولايات المتحدة الأميركية.

مصر للطيران

تقدّم شركة مصر للطيران هذه الخدمة على متن طائراتها الـA330-300 خلال رحلاتها من وإلى أوروبا، الشرق الأوسط والشرق الأقصى. تحدّد التكلفة على أساس وقت الاستخدام وكميّته.

طيران الإمارات

تكلفة خدمة الإنترنت على طائرات شركة طيران الإمارات تبدأ من 2.75 دولار للهواتف الذكية و7.50 دولارات للحواسيب. تتوفّر الخدمة فقط على طائرات A380 وبوينغ 777.

طيران الاتّحاد

يمكنكم الحصول على خدمة الإنترنت على متن طائرات الاتحاد إيرباص A330-200 بتكلفة 24.95 دولاراً مقابل 24 ساعة من الإنترنت، و13.95 دولاراً مقابل ساعة واحدة، ومجاناً لركّاب الدّرجة الماسية الأولى Diamond First Class.

الطيران العُماني

تبدأ تكلفة خدمة الإنترنت على متن طائرات إيرباص A330 التابعة لشركة الطيران العماني من 5 دولارات للهواتف الذكية و15 دولاراً للحواسيب.

الخطوط الجوية القطرية

الخطوط الجوية العربية السعودية

الأسعار على متن طائرات إيرباص A330 وبوينغ 777-300ER التابعة للخطوط الجوية العربية السعودية تعتمد أيضاً على رسوم التجوال الدولي المعتمدة لدى الشبكة التي يشترك الراكب فيها.

الخطوط الجوية الليبية

قامت شركة الخطوط الجويّة الليبية بتشغيل​ الخدمة في منتصف عام 2013. خدمات الإنترنت تتوفّر على الرّحلات الطويلة بين العاصمة الليبية وآسيا وأوروبا على متن طائرات إيرباص A320 وA330.

إنضمّ/ي إنضمّ/ي

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard