شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ضمّ/ ي صوتك إلينا!

"ميسي مثل المخدرات" عبارةٌ أطلقها إعلاميّ سعودي.. فكلّفته الكثير

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الأحد 14 أكتوبر 201807:02 م
"ميسي مثلُ المخدرات" قالها بتلقائيةٍ شديدة الإعلاميُّ السعودي وليد الفراج، لكنه لم يتوقع أبداً أن تثيرَ السخرية، لا سيما أنه نطقها بلغة إنجليزيةٍ وصفها البعض بالضعيفة، وعلَّق آخرون أنه "يروّج للمخدرات". في مقطع الفيديو الذي صُوِّرَ بطريقة "السيلفي" اعتبر الفراج أن ليونيل ميسي، نجمَ برشلونة أشبهُ بالمخدرات، مضيفاً أثناء مرافقته بعثةَ منتخب الأرجنتين، المشاركةَ في الدورة الرباعية "سوبر كلاسيكو" في السعودية، أن الجميعَ يحبّه. لكن بمجرد انتشار المقطع على وسائل التواصل الاجتماعي أطلق مغردون سعوديون وسمَ "الفراج_الجميع_يحب_المخدرات" ليتصدر قائمةَ الأوسمة الأكثر انتشاراً في المملكة، بعدد مشاركاتٍ تعدى الـ30 ألفَ تغريدة، كان مجملُها تغريداتٍ غاضبةً من الإعلامي السعودي. كتب مغرّدٌ سعودي لوليد الفراج "تستطيع أن تكون إعلامي مؤثر، ومو بسهولة (ليس بسهولة) تكون قدوة.. القدوة ثمنها كبير جداً".
وغرد آخر "يحرض الشباب على المخدرات، وهذا شخص مشهور، وأغلب الشباب يتابعونه، أتمنى يأخذ جزاءه ويحاسب". وحاول بعض المستخدمين الدفاعَ عن الإعلامي السعودي خلال تغريداتٍ أكدت أن التعبيرَ خان الفراج، بسبب عدمِ إتقانه التام اللغةَ الإنجليزية، فظهر كما لو أنه يروِّج للمخدرات.
الجدل الذي سببته جملةُ الفراج وصل حدّاً جعل المديريةَ العامة لمكافحة المخدرات في المملكة العربية السعودية تعلّق على ما قاله الإعلامي السعودي، محذرةً من خطر المخدرات، ولافتة إلى أنه سيتمّ اتخاذُ الإجراءات اللازمة وفقاً للأنظمة والتعليمات. وقال العقيد عبد العزيز بن محمد كدسه، المتحدث باسم المديرية "ما تحدث به أحد الإعلاميين حول تشبيه اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي بالمخدرات، وأن الجميع يحبها، سيؤدي إلى اتخاذ الإجراءات النظامية بهذا الخصوص وفق الأنظمة والتعليمات، نظراً لثبوت أضرار المخدرات على الفرد والمجتمع والشعوب بأكملها". كما انتقد مجمعُ الأمل للصحة النفسية بالرياض على حسابه الرسمي في تويتر، الإعلاميَّ السعودي عبر رسالةٍ توعويةٍ عن مخاطر المخدرات وواقعها الأليم ونتائجها السلبية على الفرد والأسرة والمجتمع. وأهابت الرسالةُ بالمواطنين عدمَ تصديق من يجمّلها بألفاظه كائناً من كان، وأنها سببُ دمارِ الأسرة وضياعِ المجتمع والأمراض النفسية.
"كنت أبحث عن كلمة بالإنجليزية لأقول له أن حبَّ ميسي إدمان لدى الجميع، لكني أخطأت في التعبير.. حصل خير يا جماعة، المقطع واضح، أنا أعتذر للجميع" يقول الإعلامي السعودي وليد الفرّاج مبرراً جملته
"ميسي مثلُ المخدرات" قالها بتلقائيةٍ شديدة الإعلاميُّ السعودي وليد الفراج، لكنه لم يتوقع أبداً أن تثيرَ السخرية، لا سيما أنه نطقها بلغة إنجليزيةٍ وصفها البعض بالضعيفة، وعلَّق آخرون أنه "يروّج للمخدرات".

حصل خير

من جانبه نشر الإعلاميُّ السعودي مقطعَ فيديو فسَّرَ فيه الواقعة داعياً الله أن يبعدَ الجميع عن المخدرات، قائلاً إن "القضية وما فيها أن صحافي أرجنتيني في مباراة الأرجنيتين مع العراق، سألني عن أكثر لاعب أحبه، فقلت له ميسي، وكنت أبحث عن كلمة بالإنجليزية لأقول له أن حبَّ ميسي إدمان لدى الجميع، لكني أخطأت في التعبير" خاتماً المقطع بجملة "حصل خير يا جماعة، المقطع واضح، أنا أعتذر للجميع".

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard