شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ضمّ/ ي صوتك إلينا!
MigraVoice Superpower: لمواجهة تهميش أصوات المهاجرين/ ات في الإعلام الأوروبي

MigraVoice Superpower: لمواجهة تهميش أصوات المهاجرين/ ات في الإعلام الأوروبي

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الجمعة 13 سبتمبر 202404:26 م
Read in English:

MigraVoice Superpower: Amplifying Migrant Voices in European Media

يفخر رصيف22، بالمشاركة في إطلاق مجتمع MigraVoice Superpower. هذا المشروع، الممول بشكل جزئي من الاتحاد الأوروبي، يهدف إلى مواجهة تهميش وإقصاء أصوات المهاجرين/ ات واللاجئين/ ات والمواطنين/ ات الأوروبيين/ ات من خلفيات مهاجرة من الإعلام الأوروبي.

لسنوات، كانت أصوات المهاجرين/ ات واللاجئين/ ات غائبةً عن الإعلام الأوروبي، حيث يتم تصويرهم/ نّ غالباً كضحايا أو تهديد، مع تجاهل خبراتهم/ نّ وقصصهم/ نّ الشخصية. جاء مشروع MigraVoice للمساهمة في تغيير هذا الوضع. من خلال بناء مجتمع من الخبراء/ الخبيرات ذوي/ ذوات الخلفيات المهاجرة وربطهم/ نّ بصحافيين/ ات.

يضمن مجتمع MigraVoice، أن تكون هذه الأصوات مسموعةً ومؤثرةً في الإعلام، عبر توفير وسيلة سهلة للصحافيين/ ات للوصول إلى الخبراء/ الخبيرات في مجالات مختلفة.

في رصيف22، نحرص دائماً على دعم التنوع ورفع أصوات الفئات المهمشة في المنطقة العربية والمهجر. مشاركتنا في هذا المشروع تعكس التزامنا بهذه القيم.

ما هو مجتمع MigraVoice Superpower؟

MigraVoice هو مشروع هدفه تمكين المهاجرين/ ات واللاجئين/ ات من المشاركة في الإعلام الأوروبي. من خلال منصة رقمية مبتكرة، يمكن للخبراء/ الخبيرات المهاجرين/ ات تقديم خبراتهم/ نّ للصحافيين/ ات، ما يساعد في خلق سرديات إعلامية أكثر شمولاً.

إطلاق مجتمع MigraVoice Superpower

ندعوكم/ نّ للانضمام إلينا في يوم 18 أيلول/ سبتمبر الجاري، في تمام الساعة 5:00 عصراً بتوقيت بيروت، لحضور الندوة الخاصة بإطلاق ميغراڤويس. خلال الندوة، سنستمع إلى خبراء/ خبيرات وصحافيين/ ات من خلفيات مهاجرة، وسيتم عرض المنصة الرقمية وكيفية استخدامها للربط بين الصحافيين/ ات والخبراء/ الخبيرات.

MigraVoice يوفر فرصةً رائعةً للمهاجرين/ ات واللاجئين/ ات لإيصال أصواتهم/ نّ عبر الإعلام الأوروبي.

دور رصيف22 في MigraVoice

يفخر رصيف22، بدوره كشريك في هذا المشروع بجانب منظمات مثل Maldita.es (إسبانيا)، Media Diversity Institute Global (بلجيكا)، The London Story (هولندا)، Are We Europe (بلجيكا)، وOsservatorio Balcani e Caucaso Transeuropa (إيطاليا).

لقد ساهمنا بخبراتنا في الإعلام الرقمي والمستقل لتمكين الفئات المهمشة وإسماع أصواتها.

ندعو الصحافيين/ ات والخبراء/ الخبيرات والمنظمات المهتمة بتمثيل المهاجرين/ ات في الإعلام للانضمام إلى ميغراڤويس. هذه المبادرة تسعى إلى تغيير طريقة تناول الإعلام الأوروبي لقضايا الهجرة، من خلال توفير منصة سهلة ومباشرة للتواصل مع الخبراء/ الخبيرات المهاجرين/ ات.

? موقع MigraVoice متاح الآن :https://migravoice.eu 

? تاريخ الندوة: 18 أيلول/ سبتمبر 2024.

⏰ التوقيت: 5:00 عصراً بتوقيت بيروت.

? للتسجيل في الندوة عبر زووم: https://zoom.us/meeting/register/tJUtdeusrT0iGNB7gFSJnz_2FZCSgNdbJaky


نسعى لجعل أصوات المهاجرين/ ات واللاجئين/ ات أكثر تأثيراً في الإعلام الأوروبي، ونتطلع إلى مستقبل إعلامي أكثر شمولاً وإنسانيةً.


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard