شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ادعم/ ي الصحافة الحرّة!
بعد ترحيبها بالجزيرة... الجزائر توقف تراخيص

بعد ترحيبها بالجزيرة... الجزائر توقف تراخيص "العربية"

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

سياسة

السبت 31 يوليو 202106:06 م

أعلنت وزارة الإتصال في الجزائر قررت في 31 تموز/يوليو، سحب الاعتماد الممنوح لمكتب القناة التلفزيونية "العربية" الممولة من السعودية وتتخذ من دبي مقراً لها.

وفسر بيان الوزارة قرار سحب الاعتماد، بكونه يرجع إلى "عدم احترام هذه القناة لقواعد أخلاقيات المهنة وممارستها للتضليل الإعلامي والتلاعب".

ولم توضح الحكومة الجزائرية سبب غلق مكتب المحطة سوى قولها إنها "مارست التضليل والتلاعب".

وتصبح "العربية" بذلك ثاني قناة تلفزيونية أجنبية بعد "فرانس 24" يسحب اعتمادها في الجزائر منذ يونيو/ حزيران، بسبب ما وصفته بـ "التحامل المتكرر" للقناة الاخبارية "على الجزائر ومؤسساتها". وكانت الحكومة الجزائرية قد وجهت تحذيراً للقناة الفرنسية في آذار/مارس، على خلفية تغطيتها لتظاهرات "الحراك" المناهضة للنظام.

لم توضح الحكومة الجزائرية سبب غلق مكتب "العربية" سوى قولها إنها "مارست التضليل والتلاعب"

ورخصت الجزائر في العام الماضي لشبكة الجزيرة القطرية بالعمل على أراضيها، وذلك بعد قرار منع مكتبها من التواجد في الجزائر منذ عشرين سنة في عهد الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.



رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard