"طيران الإمارات"... أول هيئة نقل تبدأ بإجراء فحوص كورونا للمسافرين

الخميس 16 أبريل 202004:52 م

أعلنت شركة طيران الإمارات، في 15 نيسان/أبريل، أنها أصبحت أول هيئة نقل في العالم تُخضع جميع المسافرين على متون طائراتها لفحص فيروس كورونا بالتعاون والتنسيق مع هيئة الصحة في دبي.

يأتي هذا التدبير في إطار "خطوات إضافية في الإجراءات الوقائية" التي تلتزم بها الشركة التي حصلت على موافقة لتسيير عدد محدود من الرحلات إلى 12 وجهة خارجية بدءاً من 6 الشهر الجاري.

وأُجريت الفحوص الإلزامية لجميع المسافرين بدايةً على الرحلة المتجهة من دبي إلى تونس قبل إقلاع الطائرة وظهرت النتائج في غضون 10 دقائق.

حلول فعالة لاستمرار الخدمة

وأوضحت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن هيئة الصحة في دبي أجرت الفحوص بـ"سلاسة تامة في منطقة إنهاء إجراءات سفر المجموعات في المبنى رقم 3 في مطار دبي الدولي".

وشكر الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات عادل الرضا الهيئةَ على "مبادراتها الخلاقة وحلولها المبتكرة وإجراء الفحوص في منتهى السرعة والسلاسة والدقة".

ولفت إلى أن ذلك يمهد لـ"تطوير إمكاناتنا وتطبيق الإجراءات على رحلات أخرى، وهذا ما يتيح لنا إجراء فحوص ميدانية والتثبت فوراً من سلامة المسافرين إلى دول تطلب شهادة خلو من فيروس كورونا".

وأبدى المدير العام لهيئة الصحة في دبي حميد القطامي سعادته بالعمل مع طيران الإمارات لتنفيذ فحص كورونا السريع بنجاح في المطار للمسافرين.

الفحوص الإلزامية لجميع المسافرين على "طيران الإمارات" أُجريت بدايةً على الرحلة المتجهة من دبي إلى تونس قبل إقلاع الطائرة وظهرت النتائج في غضون 10 دقائق

وأضاف: "نؤمن أن أكثر الحلول فعالية تتطلب شراكات وثيقة مع مؤسسات القطاعين العام والخاص. لذا نعمل بشكل استباقي مع مختلف الجهات الحكومية والقطاع الصحي الخاص. كما أجرينا جميع التدابير اللازمة من حماية الصحة العامة إلى توفير خدمات صحية عالية الجودة وفق أحدث المبادئ التوجيهية الدولية".

إجراءات السلامة

وكانت شركة طيران الإمارات قد عدلت ترتيبات إنهاء إجراءات السفر على الكاونترات وإجراءات الصعود إلى الطائرات التزاماً بقواعد التباعد الاجتماعي، فركّبت دروعاً شفافة واقية على جميع الكاونترات، وفرضت ارتداء أقنعة الوجه والقفازات واستخدام المعقمات على العاملين في المطار والمسافرين مع إلزام الجميع باتباع قواعد التباعد الاجتماعي.

ومنعت الشركة المطبوعات على متن الطائرات، وحرصت على تقديم الأطعمة والمشروبات للركاب من دون أي فرص للتلامس بين أفراد الأطقم والركاب أثناء الخدمة عبر إجراءات معدلة لتعبئة الوجبات وتغليفها وتقديم المشروبات في عبواتها الأصلية.

في المقابل، لا تسمح الشركة للركاب باصطحاب أمتعة يدوية على متن الطائرة سوى "الكمبيوتر المحمول وحقيبة اليد الشخصية وحقيبة مستلزمات الأطفال"، وتُخضع جميع طائرات الشركة لعمليات تنظيف وتعقيم مكثفة لدى عودتها إلى دبي بعد كل رحلة.

إظهار التعليقات
Website by WhiteBeard