شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ضمّ/ ي صوتك إلينا!
في عام 2020… هل تعيش في بلد سعيد؟

في عام 2020… هل تعيش في بلد سعيد؟

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الجمعة 20 مارس 202007:52 م

لمناسبة يوم السعادة العالمي الذي يوافق 20 آذار/مارس من كل عام، أطلقت وحدة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة تقريرها السنوي عن السعادة في العالم.

يعتمد التقرير على عدة مقاييس لتحديد مستوى سعادة المواطنين في مختلف دول العالم. أبرز تلك المقاييس: مستوى المعيشة وظروف البيئة والدعم الاجتماعي والفساد.

هذا العام تم تصنيف 153 دولة من حيث سعادة مواطنيها عوضاً عن 156 في الأعوام الماضية.

وصُنّفت الدول على أساس ستة متغيرات رئيسية تدعم رفاهية الأفراد والمجتمعات هي: الدخل والحرية والثقة ومتوسط العمر الصحي والدعم الاجتماعي والكرم للحصول على نسخة هذا العام من التقرير الذي بدأ إطلاقه منذ عام 2012.

الإمارات أكثر البلدان العربية سعادة واليمن أكثرها تعاسة… أين بلدكم على مؤشر السعادة العالمي لعام 2020؟

وللعام الثالث على التوالي، احتلت فنلندا المرتبة الأولى باعتبار أنها أكثر دول العالم سعادة، وفق تقرير الأمم المتحدة عن السعادة. تلتها الدانمارك وسويسرا وأيسلندا والنرويج.

وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تصدرت إسرائيل المركز الـ14 عالمياً.

عربياً، حلت الإمارات الأولى وفي المركز 21 عالمياً، تلتها السعودية (27 عالمياً). أما اليمن الذي تمزقه الحرب منذ أربع سنوات، فجاء ثامن أتعس بلدان العالم.

يشار إلى أن ترتيب الدول على المؤشر لم يتأثر بحالة الفزع من انتشار جائحة كورونا لأن بياناته تعود إلى ما قبل ظهور الوباء المستجد.



رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard