شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

اترك/ ي بصمَتك!
أكثر السياسيين العرب التقاطاً للسيلفي

أكثر السياسيين العرب التقاطاً للسيلفي

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

سياسة

الثلاثاء 28 يونيو 201606:51 م
يتصدر عاهل المملكة العربية السعودية سلمان بن عبد العزيز ترتيب حكام الدول العربية في التقاط الصور السيلفي في المناسبات المختلفة. وقد تربع على الصدارة بعد استجابته لطلب طفلة في التقاط صورة "سيلفي" معه لدى حضوره المهرجان السنوي الكبير لسباق الخيل على كأس الملك عبد العزيز. في هذا التقرير، نرصد أكثر الساسة العرب التقاطاً للسيلفي.

الملك سلمان

ظهرت أول صورة سيلفي للملك سلمان منذ أن كان ولياً للعهد قبل عامين، عندما انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة له مع مواطن سعودي إبان حكم الملك عبدالله بن عبد العزيز. السياسيين العرب والسيلفي - الملك سلمانSalman ثم توالت بعد ذلك صوره بهذه الطريقة العصرية، فالتقط صورة ذاتية مع مدير قناة العربية الإخبارية، وصورة أخرى مع طفل سعودي يدعى فيصل يوسف أثناء زيارة الملك للمدينة المنورة، تلبية لطلب الطفل. ثم كانت الصورة الأخيرة له مع طفلة في مهرجان سباق الخيل. السياسيين العرب والسيلفي - الملك سلمانSalman4

ملك البحرين

يأتي ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة في المركز الثاني بعد الملك السعودي في رصيد السيلفي، فقد التقط مع محبيه صوراً ذاتية في مناسبات مختلفة. فخلال استقباله أعضاء المنتخبين البحريني للتايكوندو والبومسي عقب فوزهما ببطولتي البومسي للرجال، والكيروجي للسيدات، وفوز منتخب الرجال بالمركز الثالث في منافسات كيروجي الرجال، بطولة مجلس التعاون الخليجي، استجاب العاهل البحريني لطلبات اللاعبين المتكررة لالتقاط صور سيلفي معه، وانتشرت هذه الصور في مواقع التواصل الاجتماعي. السياسيين العرب والسيلفي - ملك البحرينBahrain والتقط العاهل البحريني بضع صور مع مواطنين في احتفالية "هذه هي البحرين"، وسيلفي مع المطرب عصام كمال. السياسيين العرب والسيلفي - حمد بن عيسى آل خليفةBahrain5 السياسيين العرب والسيلفي - حمد بن عيسى آل خليفةBahrain3

حاكم دبي

للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي نصيب من السيلفي في مناسبات عدة. إذ التقط صورة مع الممثل المصري رامز جلال خلال حفل عشاء، وظهر في الصورة الممثل الكوميدي السعودي ناصر القصبي. السياسيين العرب والسيلفي - محمد بن راشد آل مكتوم Dubai كذلك ظهر حاكم دبي في صور عدة مع الأطفال، ومع سيدات إماراتيات في أكثر من مناسبة.

الرئيس التونسي

للرئيس التونسي الباجي قايد السبسي أكثر من صورة سيلفي في مناسبات عدة، أبرزها مع المذيع المصري الساخر باسم يوسف، على هامش مهرجان أيام قرطاج السينمائية. السياسيين العرب والسيلفي - الباجي قايد السبسيSibsi ونشرت الفنانة التونسية لطيفة، صورة سيلفي تجمعها مع السبسي خلال زيارته مصر. وضمت الصورة، بالإضافة إليه، الممثلات التونسيات، هند صبري، ودرة، وفريال يوسف.

سيلفي برغم الحرب

لا تسير الأوضاع في فلسطين المحتلة على أفضل ما يرام، لكن ذلك لم يمنع الرئيس الفلسطيني محمود عباس من الانضمام إلى قائمة سيلفي الرؤساء والساسة، بعد أن التقطت المذيعة الفلسطينية في قناة العربية نادين خماش صورة ذاتية معه، ونشرتها على موقع تويتر. ولم تمنع النزاعات في سوريا أيضاً الرئيس السوري بشار الأسد من التقاط سيلفي بصحبة زوجته السيدة أسماء، أثناء زيارة مفاجئة لكنيسة السيدة في دمشق، ونشرت الصورةٓ الصفحةُ الرسمية لرئاسة الجمهورية في سوريا. السياسيين العرب والسيلفي - اسماء الأسدAsma-AFP أما الملك المغربي، فكان له سيلفي وحيدة، التقطتها معه مواطنة مغربية في باريس. والرصيد نفسه للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي استقبل مفاجأة شبابية على منصة المؤتمر الاقتصادي الذي أقيم في مصر بابتسامة عريضة. وينضم أمير الكويت إلى قائمة السيلفي الوحيدة مع أحد المواطنين. السياسيين العرب والسيلفي - ملك المغربMorocco-Malak السياسيين العرب والسيلفي - السيسيعن-مؤتمر-شرم-الشيخ-ومصر-الجديدة أما أمير قطر تميم بن حمد، فبرغم صغر سنه، لم يظهر له أي صورة سيلفي، مع أن هذا النوع من الصور معتمد عادةً بين الشباب.

اختلاف البابا تواضروس

يمتلك البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ميزة خاصة تجعله يختلف عن سابقيه، في زمن السيلفى، وهي أنه يلتقط الصور الذاتية بنفسه مع أهل رعيته وعارفيه. لا ينتظر أن يعرض عليه أحد التصوير، يأخذ هو المبادرة، حتى أن بعضهم أطلق عليه عبر مواقع التواصل الاجتماعى لقب "ملك السيلفي". السياسيين العرب والسيلفي - البابا طواضروسselfie أما أشهر صور السيلفي التي التقطها البابا بنفسه، فقد كانت مع مخرج أفلام قبطي وفريق عمله، وأخرى مع الحاضرين في الكنيسة الأرثوذكسية في هولندا. السياسيين العرب والسيلفي - البابا-تواضروسالبابا-تواضروس

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard