شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ساهم/ ي في صياغة المستقبل!
هذا ما يستهلكه العرب من الكحول سنوياً

هذا ما يستهلكه العرب من الكحول سنوياً

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الجمعة 9 سبتمبر 201610:12 م

قد تكون بعض الحقائق مربكة حين يتعلّق الأمر بموضوع الكحول. ففي تقرير لمنظمة الصحة العالمية صادر عام 2014، ومحوره استهلاك الأفراد في دول العالم للكحول، تبدو غير صحيحة الصور النمطية التقليدية عن روسيا وألمانيا على أنهما أكثر البلدان استهلاكاًً للخمر. فإيران والكثير من الدول الإفريقية المسلمة يتجاوز استهلاك الكحول فيها العديد من الدول الأوروبية. فمن كان يظن أن التونسي مثلاً، يستهلك ضعفَيْ معدل استهلاك الألماني، وأن السودان، من بين الدول العربية، تسبق لبنان مثلاً في استهلاك الفرد للمنتجات الكحولية.

إليكم معدلات استهلاك الأفراد للكحول في الدول العربية. يذكر أن هذه الأرقام ليست في منتهى الدقة، إلا أن منظمة الصحة العالمية تعتمد في حساباتها على الكثافة السكانية في كل دولة، وعدد الأفراد فوق عمر 15 سنة من مستهلكي الكحول الشرعيين وغير الشرعيين، وعلى أساس متوسط دخل الفرد في البلد، والاستهلاك العام للكحول في كل بلد.

استهلاك الكحول في العالم العربي - استهلاك العرب للكحول سنوياً - إنفوجرافيكALCOHOL CONSUMPTION INFOGRAPHIC

إنضمّ/ي إنضمّ/ي

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard