شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

انضمّ/ ي إلى ناسك!
أبرز مساحات العمل المشتركة في دبي

أبرز مساحات العمل المشتركة في دبي

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

السبت 27 أغسطس 201608:20 ص

يواجه العاملون بشكل مستقل Freelancer غالباً صعوبات في إيجاد المكان الأفضل للعمل فيه. فالعمل في البيت قد يعرّض المرء للهو. إلا أن الحل بات متوفراً مع افتتاح عدد من مساحات العمل المشتركة، التي تقدّم كل ميزات العمل في مكتب من دون القيود المعتادة.

وقد انتشر هذا النوع من المساحات بسرعة كبيرة في العالم العربي، خصوصاً مع ازدياد عدد العاملين المستقلين ورواد الأعمال، الذين يحتاجون إلى أماكن مجهزة للعمل وإدارة الاجتماعات، لكنهم لا يملكون الموازنة الكافية لامتلاك مقارّ خاصة، أو يحتاجون إلى مكان هادئ لإنجاز أعمالهم ومناقشة أفكارهم، أو إنشاء مشاريعهم. مساحات العمل المشتركة تقدم لهم مجموعة من الخدمات التي تمكنهم من تحقيق أهدافهم، والعمل في أجواء مريحة ومحفزة بأسعار مناسبة جداً. 

لا شك أن أكثر المناطق العربية التي تغصّ بمساحات العمل المشتركة هي مدينة دبي، في الإمارات العربية المتحدة، حيث رأت العديد من هذه المساحات النور. وقد اخترنا لكم باقة من أبرزها.

Make

أبرز مساحات العمل المشتركة في دبي - MAKEMAKE2

تحوّلت مساحة Make، منذ عام 2011، إلى وجهة الموظفين المستقلين ورواد الأعمال والمبدعين والمهنيين في دبي. وفي أجواء مبتكرة وبسيطة تستقبل المساحة زوّارها، تاركةً لهم قرار اختيار ما يناسبهم. فقد تودّ العمل على أحد المكاتب أو إحدى الطاولات المشتركة، أو استئجار غرف للاجتماعات الخاصة، الأمر يعود إليك، إذ تقدم هذه المساحة عروضاً مختلفة تناسب كلّ المطالب، حتى أنّها توفّر المواد الخاصة بالعروض والمثالية لجلسات مناقشة الأفكار.

كما تنظّم فعاليات تتيح فرصة التشبيك والتعارف لزوّارها. علماً أن اختيار Make للعمل طوال اليوم يصبح ممتعاً بفضل الأرائك المريحة والأجواء الهادئة، والمقهى الذي يقدّم مجموعة واسعة من الأطباق. 

A4

أبرز مساحات العمل المشتركة في دبي - A4A4-Space-2-01

في قلب المنطقة الصناعية في دبي، تطلّ مساحة A4 في مجمّع الـ Circle Avenueالفني، كمساحة ديناميكية لكلّ من لا يريد العمل منزوياً في منزله مهما كان تخصصه. وأراد المؤسسون أن يكون المكان جذاباً وحميماً، فاختاروا المصمم فادي ساري الدين لوضع لمسته على المساحة التي تمتدّ على طابقين. وعلى الرغم من أنها ليست كبيرة أو واسعة، فهي تجذب الكثيرين بفضل الفعاليات التي تنظّمها، والمكتبة التي تضمّ العديد من الكتب التي تبرّع بها المئات. 

Impact Hub

أبرز مساحات العمل المشتركة في دبي - IMPACT-HUBIMPACT-HUB

عندما فتحت Impact Hub أبوابها بداية عام 2014، أرادت أن تكون أكثر من مجرد مساحة عمل مشتركة، لتكون محفّزاً لبيئة ريادة الأعمال الحاضنة من خلال توفير فرصة التعرّف إلى مختلف فئات المجتمع من موظفين مستقلين إلى مطوّري ويب، ومحامين ومحاسبين، أو مجرد أصدقاء يرافقونكم ويدعمونكم خلال رحلتكم الريادية.

مقالات أخرى

أبرز مساحات العمل المشتركة في العراق

تطبيقات تسهّل عليكم الحياة في دبي

وتشكّل Impact Hub جزءاً من شبكة عالمية تضمّ نحو 65 مساحة في العالم، تجمع بين أكثر من 8 آلاف مشترك، وتشكّل منصة لتشارك الأفكار وإيجاد المستثمرين. وعلى غرار مساحات العمل المشتركة، توفّر فرصة اختيار مكتب مشترك، أو الاشتراك للحصول على مكتب خاص يؤمّن لكم رخصة عمل أيضاً. وإلى الفعاليات المختلفة التي تنظّمها، تقدّم برنامج تسريع النمو للشركات الناشئة، من ولادة الفكرة إلى تطوير خطة الأعمال فالتوسّع من دون أن ننسى ورش العمل، والدورات التي تهدف إلى تطوير كل ما يدور حول التكنولوجيا.

The Cribb

أبرز مساحات العمل المشتركة في دبي - The-CribbThe-Cribb2

منذ تأسيسها، شكّلت The Cribb مركزاً مشتركاً للشركات الناشئة ورواد الأعمال، وتحوّلت إلى مركز إبداعي وشعبي، اشتهر بالعمل على إغناء بيئة ريادة الأعمال الحاضنة. ومقابل اشتراك شهري، تحصلون على مساحات عمل مع انترنت عالي السرعة وقاعة خاصة لتنظيم الفعاليات ومقهى.

يذكر أن هذه المساحة هي جزء من مسرعة النمو i360 التي تمنح، لمن يتمّ اختياره، فرصة الالتحاق ببرنامج تسريع نمو وجمع الأموال التأسيسية مدة 120 يوماً، يحصل خلالها رواد الأعمال على جلسات تدريبية ولقاءات مع رواد الأعمال الآخرين، بالإضافة إلى فرصة لقاء المرشدين لمساعدتهم في وضع خطة أعمالهم، أو مزوّدي الخدمات، أو روساء الشركات المحلية، أو المستثمرين العالميين.


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard