شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ادعم/ ي الصحافة الحرّة!
هذه الحياة معلقةٌ بإيصالات التحويل... الحوالات المالية من المنافي السورية ضمانة لمَن تبقّى

هذه الحياة معلقةٌ بإيصالات التحويل... الحوالات المالية من المنافي السورية ضمانة لمَن تبقّى

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

اقتصاد

الاثنين 29 أبريل 202411:31 ص

منذ سنوات، تعتمد الغالبية العظمى من الأسر السورية في الداخل على الحوالات المالية التي يرسلها أبناؤها المغتربون بانتظام؛ وهي ما يساعدهم جزئياً أو كلياً على البقاء في ظلّ غلاء المعيشة وتدهور الاقتصاد.

تُعدّ السوق السوداء القناة الأكثر نشاطاً لإرسال هذه الحوالات واستلامها، وفي هذه الحلقة، نسأل الخبير الاقتصادي د. كرم الشعار: لماذا تزداد السوق السوداء نشاطاً؟ وأين يتقاطع نشاطها مع اقتصادات القوى المُسيطرة في سوريا؟

أُنتجت هذه الحلقة ضمن ملف "الاقتصادات العربية ومرايا أزماتها"، الذي تعدّه شبكة فبراير. من الإعداد والكتابة: عماد*. من المتابعة والتحرير محمود الخواجا وقاسم البصري. من التصميم الصوتي يزن قواس. ومن النشر والترويج عمر خطاب وبيان حبيب وجنى عوض.

هذا البودكاست يندرج تحت "خرائط اللامكان"، ومن إنتاج "صوت".

*ملاحظة: بعض الأصوات والأسماء الواردة في الحلقة هي إمّا بديلة أو مستعارة.

إنضمّ/ي إنضمّ/ي

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard