الليلة بـ100 دولار… السعودية تفتتح أول فندق "5 نجوم" للإبل في العالم

الثلاثاء 11 يناير 202202:06 م

زفّ "نادي الإبل" السعودي إلى متابعيه نبأ تأسيس أول فندق من نوعه في العالم للإبل، مكوّن 120 غرفة، وكلفة تناهز الـ100 دولار أمريكي في الليلة الواحدة، وذلك بالتزامن مع فعاليات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السادسة.

في التفاصيل، أوضح الحساب الذي يتابعه 240 ألف شخص في تويتر، أن الفندق ويحمل اسم "تطمن" يقدم جميع الخدمات الفندقية "فئة الخمس نجوم" للإبل النزيلة، عن طريق نحو 50 موظفاً يقدمون "العناية والرعاية والحماية" للإبل، بحسب المتحدث باسم النادي محمد الحربي.

توفر للإبل النزيلة الحليب الساخن والتدفئة والعناية بالمظهر… السعودية تفتتح أول فندق "5 نجوم" للإبل في العالم. كلفة الليلة الواحدة 400 ريال سعودي #مهرجان_الملك_عبدالعزيز_للإبل6

خدمات فندقية مميزة

تشمل خدمات الفندق لنزلائه "وجبات الطعام والحليب الساخن، والعناية بالمظهر العام، وتنظيف الغرف وتدفئتها"، علماً أن بدل الليلة 400 ريال سعودي (نحو 106 دولارات أمريكية).

ووصف عمير القحطاني، مالك إبل، فكرة الفندق بأنها "رائعة وجميلة جداً جداً، تريح ملاك الإبل ومسؤولي نادي الإبل" من حيث تحمّل مسؤولية تسكين الإبل ورعايتها إبّان المهرجان.

القحطاني عبّر عن اعتقاده بأن تكلفة الفندق غير باهظة، قائلاً "قررنا تجربة الفندق أربعة أيام. كانت التجربة جيدة وكررناها 16 يوماً. دفعنا في حدود 8000 ريال (نحو 2130 دولارا،) للسكن في الفندق 16 يوماً. أعتقد أن هذا غير موجود في أي فندق في العالم".

وتحظى الإبل بمكانة مهمة لدى سكان الجزيرة العربية، حيث تعد لديهم رمزاً أصيلاً للحياة الصحراوية، علاوة على ما لـ"سفينة الصحراء" من ارتباطات ثقافية واجتماعية واقتصادية مؤثقة في تاريخ وحياة الإنسان العربي على مر العصور

"البذخ الذي تُخشى عواقبه"... في حين تحظى الإبل بمكانة مهمة لدى سكان الجزيرة العربية، اعتبر معلقون أن إقامة فندق "5 نجوم" لأجل الإبل هو "آخر صيحات الهياط" بينما وصفها ملّاك إبل بأنها "فكرة رائعة وجميلة جداً"

وتسعى سباقات الهجن المحلية والإقليمية والعالمية إلى التعبير عن اعتزاز ملّاك الإبل وفخرهم بها، بما في ذلك مهرجان الملك عبد العزيز السنوي الذي يضم فعاليات ترفيهية وثقافية عديدة إلى جانب المنافسات المتعلقة بسرعة الإبل وجمال مظهرها.

مع ذلك، اعتبر معلقون سعوديون عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن تأسيس فندق "5 نجوم" للإبل هو من قبيل "البذخ الذي تُخشى عواقبه"، مرددين عبارات مثل: "آخر صيحات الهياط" و"اللي عنده ريال محيره، يأخذ له حمام ويطيره".

في سياق متصل، يشهد مهرجان الملك عبد العزيز هذه السنة مشاركة 38 فارسة وهجّانة إذ ضمّت فعالياته أول سباق نسائي فردي منذ بداية تنظيم المهرجان الذي يحظى بشعبية واسعة في المملكة ودول الخليج.
إظهار التعليقات
Website by WhiteBeard