بطريق الخطأ... ترامب يمنح "سنابر" سعودياً شهرةً عالمية

الاثنين 30 مارس 202006:39 م

بطريق الخطأ والمصادفة، منح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أحد مشاهير سناب شات في السعودية شهرةً عالمية، بعدما أشار إلى حساب في تويتر يرفع صورته عوضاً عن حساب هيئة الغذاء والدواء الأمريكية.

كان ترامب يغرد، مساء 29 آذار/مارس، مطالباً الهيئة الأمريكية بسرعة التحرك للمصادقة على معدات طبية أوصى بها عمدة ولاية أوهايو. لكنه، عوضاً عن الإشارة إلى حساب الهيئة، ورمزها "FDA"، أشار إلى حساب شخص مغمور يرمز له بـ"FdA".

بمحض المصادفة، كان الحساب المغمور يرفع صورة السنابر السعودي أبو الفدا، وهذا ما دفع بمغردين سعوديين إلى السخرية من الرئيس الأمريكي، قائلين إن "الرئيس الأمريكي يستنجد بأبو الفدا لإنقاذ العالم من كورونا".

"الرئيس الأمريكي يستنجد بأبو الفدا لإنقاذ العالم من كورونا"... سعوديون ساخرون من إشارة ترامب خطأً إلى حساب سعودي مغمور على تويتر

شهرة واسعة

ولدى أبو الفدا معرفة محدودة مقارنةً بمشاهير سناب شات في السعودية، وكثيراً ما يستخدم المعلقون السعوديون طريقة حديثه وكلماته في السخرية.

وبعد بضع ساعات من تغريدة ترامب، أصبح لدى الحساب المغمور والمنشأ عام 2011، والذي ليس لديه أشخاص يتابعهم، نحو 17 ألف متابع.

وسعى الآلاف إلى متابعته مترقبين رداً محتملاً على إشارة ترامب، وهذا ما لم يحدث حتى كتابة هذه السطور. كذلك لم يحذف الرئيس الأمريكي تغريدته.

ونال أبو الفدا الأصلي نصيباً وافراً من هذا الاهتمام، إذ سعت عدة وسائل إعلام محلية وعربية وعالمية إلى التواصل معه، منها قناة العربية و"إم بي سي" ووكالة فرانس برس، على حد قوله.

ورداً على "استغاثة ترامب" المزعومة للإنقاذ من كورونا، نصح أبو الفدا في اللقاءات المختلفة الجميع بـ"ملازمة منازلهم". 

آلاف المتابعين لحساب مغمور أشار إليه ترامب في تغريدة بالخطأ، وتهافت إعلامي على مقابلة أبو الفدا لمعرفة رده على الرئيس الأمريكي

وأضاف: "أنا وصديقي عبده وصديقنا الجنيّه مستعدين نلبي طلبية ترامب ونساعده باللي نقدر عليه".

السعوديون لم يفوتوا الفرصة

يبدو أن السعوديين وجدوا في خطأ ترامب فرصة للترويح عن أنفسهم والخروج من العزلة التي فرضتها أزمة تفشي فيروس كورونا، فتهافتوا على تصميم مقاطع فيديو وصور ساخرة، تعليقاً على خطأ ترامب. للمثال، وضع بعضهم أبو الفدا في صور تتضمن لقاءات رسمية ترامب ومسؤوليه، وصمم بعضهم الآخر مقاطع تعتمد على تعليقات أبو الفدا السابقة وكأنما يرد بها على ترامب.

وقال تركي الحربي: "ترامب يعلن: انتهت كل حلول الأرض ولم يبق لنا إلا أبو الفدا". وكتب حساب آخر: "عاجل وصول أبو الفدا البيت الأبيض للقاء ترامب".

في حين علق ثالث: "قريباً، أبو الفدا في المهمة المستحيلة مع الرئيس ترامب".

إظهار التعليقات
Website by WhiteBeard