شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

انضمّ/ ي إلى ناسك!
قبل أسبوعين من انطلاق كأس الأمم في مصر.. القبض على رئيس الكاف في باريس

قبل أسبوعين من انطلاق كأس الأمم في مصر.. القبض على رئيس الكاف في باريس

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

سياسة

الخميس 6 يونيو 201906:52 م

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي (كاف)، خضع للاستجواب من قبل السلطات الفرنسية في باريس، صباح اليوم الخميس 6 يونيو.

وقال الفيفا في بيان: "لا نعرف تفاصيل حول هذا التحقيق، لذا لا يمكننا التعليق على الأمر بشكل دقيق"، مكتفياً بالقول إنه "أخذ علماً بالأحداث المتعلقة بالسيد أحمد أحمد الذي يخضع للاستجواب بشأن مزاعم مرتبطة بولايته على رأس الكاف".

وطالب الفيفا من السلطات الفرنسية "أي معلومات قد تكون ذات صلة بتحقيقات يجريها (الفيفا) ضمن لجنة الأخلاقيات" التابعة له.

الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يؤكد أن أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي (كاف)، خضع اليوم الخميس للاستجواب من قبل السلطات الفرنسية في باريس.

وفي الشهر الماضي، قالت وكالة رويترز للأنباء إن لجنة القيم بالفيفا تلقت تقارير من عمرو فهمي الأمين العام السابق للاتحاد الأفريقي عن مزاعم فساد وتحرش جنسي ضد أحمد، وهو وزير سابق في مدغشقر، وبعدها أقيل فهمي من منصبه.

وقيل ضمن المزاعم، إن أحمد أجبر الكاف على شراء ملابس رياضية عبر شركة فرنسية بأسعار مرتفعة، بدلاً من الحصول عليها مباشرة من المصانع.

ماذا قال الإعلام الفرنسي؟

من جانبها نقلت فرانس برس عن مجلة جون أفريك قولها في تقرير نُشر على موقعها الالكتروني إن أحمد أحمد الذي يتولى رئاسة الاتحاد القاري منذ العام 2017 خلفاً للكاميروني عيسى حياتو الذي حكم "الكاف" لنحو ثلاثة عقود، استجوب من السلطات الفرنسية على خلفية شبهات فساد في فسخ من طرف واحد لعقد مع شركة "بوما" الألمانية للتجهيزات الرياضية، واستبداله بعقد مع شركة "تاكتيكال ستيل" التي تتخذ من فرنسا مقراً لها.

وتقول المجلة الفرنسية إن أحمد أحمد كان موجوداً في العاصمة الفرنسية لحضور اجتماع طارئ للجنة التنفيذية للاتحاد القاري كان قد دعا له الأسبوع الماضي، وكونغرس الاتحاد الدولي الذي عقد الأربعاء لإعادة انتخاب السويسري جاني إنفانتينو رئيساً للفيفا لولاية جديدة من أربعة أعوام.

وتأتي الأنباء عن استجواب أحمد في خضم سلسلة أحداث مثيرة للجدل تشهدها كرة القدم القارية قبل نحو أسبوعين من الموعد المقرر لإقامة كأس الأمم الإفريقية في مصر بين 21 يونيو و19 يوليو.

ويوم الأربعاء، اتخذت اللجنة التنفيذية للاتحاد القاري قراراً بإعادة مباراة الإياب للدور النهائي لمسابقة دوري الأبطال بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي على أرض محايدة بعد انتهاء البطولة القارية، على خلفية الأحداث التي رافقت مباراة الإياب الأسبوع الماضي على الملعب الأولمبي في رادس، وانسحاب لاعبي الفريق المغربي بعد احتجاجات واسعة على التحكيم لاسيما تقنية المساعدة بالفيديو (في إيه آر).

إنضمّ/ي إنضمّ/ي

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard