شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

اشترك/ ي وشارك/ ي!
إيفانكا ترامب تشيد بـ

إيفانكا ترامب تشيد بـ "إصلاحات" السيسي المتعلقة بالمرأة

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

سياسة

الجمعة 5 أبريل 201905:57 م

أشادت إيفانكا ترامب ابنة ومستشارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مشددةً على أنها "تشجع وتدعم إصلاحاته".

وكتبت إيفانكا (37 عاماً)، في تغريدة عبر حسابها على تويتر: "ألقى الرئيس المصري السيسي خطاباً مهماً نهاية الأسبوع الماضي، دعا فيه إلى إصلاحات كبرى تهدف إلى تمكين المرأة المصرية". أضافت "نحن نشجع وندعم هذه الإصلاحات. ونتطلع إلى العمل مع الحكومة المصرية لدفع هذه الجهود". كما أشارت إلى حساب السيسي في نهاية تغريدتها.

ماذا قال السيسي؟

خلال كلمة له في احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، يوم السبت، 30 مارس/آذار، قال الرئيس المصري إن المرأة المصرية خلال السنوات الأخيرة كانت خط الدفاع الأخير والصلب، وحافظت على هوية الوطن وتماسكه.

أضاف السيسي "ما تم إنجازه كان كثيراً"، مشيراً إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الدولة كانت قاسية، موضحاً أنه راهن على المصريين وخاصة السيدة المصرية، التي حافظت على وطنها في ظل الظروف الصعبة التي مر بها.

أشادت إيفانكا ترامب بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مشددةً على أنها "تشجع وتدعم إصلاحاته" في مجال تمكين المرأة.

وشدد على أن "الفترة الصعبة لم تنته وإنما تحسنت الأمور". وأعلن رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين في الدولة من 1200 إلى 2000 جنيه.

وأعلن البيت الأبيض، الجمعة الماضية 29 مارس/آذار الماضي، أن ترامب سيستضيف السيسي في 9 أبريل/نيسان الجاري "لبحث تعزيز الشراكة الإستراتيجية والأولويات المشتركة في منطقة الشرق الأوسط".

وأوضح البيت الأبيض في بيان أن ترامب والسيسي سيبحثان "البناء على تعاوننا القوي في المجالات العسكرية والاقتصادية ومكافحة الإرهاب"، بالإضافة إلى التكامل الاقتصادي الإقليمي، و"الدور الطويل الأمد الذي تضطلع به مصر كدعامة أساسية للاستقرار الإقليمي".

المرأة المصرية في أرقام

وبيّن أحدث إحصاء للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، مارس/آذار الماضي، أن 48.5 % من سكان مصر البالغ عددهم 98 مليوناً (داخل البلاد فقط) هن نساء، أي ما يعادل 47.5 مليون امرأة.

وأوضح الجهاز  أن نسبة البطالة بين الإناث في 2018، بلغت 21.4% مقابل 6.8% بين الذكور. كما وقعت 211 ألفاً و521 حالة طلاق.


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard