شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ادعم/ ي الصحافة الحرّة!
قصص مصورة تعرّفنا على 8 نساء رائدات من العالم العربي

قصص مصورة تعرّفنا على 8 نساء رائدات من العالم العربي

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الجمعة 11 أغسطس 201711:37 ص

قائمة النساء اللواتي غيّرن في مجتمعاتنا العربية، عبر إنجازاتٍ حقّقنها على الصعيد الشخصي والعام، لا تنتهي.

منهن من وضعن بلادهن على خارطة العالم في مجالات طبية ورياضية وفنية... ومنهن ناشطات شرسات، دافعن عن حقوق الإنسان وحق المرأة بالمساواة مع الرجل.

تكريماً للمرأة، عمل البرنامج الإقليمي للعدالة الجندرية التابع لمنظمة "أوكسفام" Oxfam مع الفنانة اللبنانية لينا مرهج، على قصص مصوّرة تتناول إنجازات 8 شابات وسيّدات من العالم العربي، أحدثن تغييراً في مجتمعاتهنّ.

في حديثٍ مع رصيف22، يقول محمد شبلاق، المسؤول الإعلامي في البرنامج الإقليمي للعدالة الجندرية، إن المجتمعات الذكورية دائماً ما تقوم بإبراز دور الرجل وإنجازاته ولا تهتم بإبراز أهمية المرأة في المجتمع، والإنجازات التي تحقّقها.

انتظرونا أسبوعياً في قصص مصورة تروي إنجازات 8 سيدات رائدات في مجالات مختلفة كالفن والرياضة والطب والصحة وحقوق الإنسان والسياسة وغيرها، اختارهن جمهور الإنترنت من بين المئات من المرشحات، عبر استمارة ترشيح إلكترونية.

مي مصطفى إخو، أول مخرجة موريتانية. سميرة الخليل، ناشطة سورية ومعتقلة سابقة. صفاء طميش، ممرضة فلسطينية اهتمت بموضوع التربية الجنسية. حبيبة الغريبي، أول امرأة تونسية تنال ميدالية أولمبية. علياء الحرازي، يمنية تسلقت قمة كليمنجارو. سامية كامل حكيم، أول طبيبة تخدير في لبنان. وماهينور المصري، الناشطة الحقوقية المصرية والمعتقلة السابقة.


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard