شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ساهم/ ي في صياغة المستقبل!
عالم التصميم باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

عالم التصميم باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

تكنولوجيا

الأحد 2 يوليو 201709:22 م

كرسي الفطر Mycelium Chair

تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في عالم التصميم - كرسي الفطرMycellium-chair  

هذا التصميم للفنان أريك كلارينبيك Eric klarenbeek، وهو مستوحى من الفطر العنصر الطبيعي في هذه القطعة، التي تبدو كأنها من عالم سحري أو أفلام الخيال. ربما لا تكون مريحة جداً للجلوس عليها، لكنها تظهر كيفية استخدام الطباعة الثلاثية الأبعاد للعناصر الطبيعية لإنتاج عمل فني فريد.

مصباح سحابة الانفجار النوويNuclear lamp cloud

تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في عالم التصميم - مصباح سحابة الانفجارNuke-Lamp  

السحابة التي تنتجها القنبلة النووية التي تم استخدامها واستلهامها في العديد من الأعمال الفنية على مر السنين. هنا سمحت تكنولوجيا الطباعة الثلاثية الأبعاد بإنتاج عمل فني جديد مبني على شكل السحابة، إذ صمم Veneridesign Studio مصباحاً على هذا الشكل.

عجلة الحياة The Wheel of Life

تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في عالم التصميم - عجلة الحياةmonika-horcicova-wheel-of-life-designboom01

Monika Horčicová مونيكا هورسيكوفا هي واحدة من أهم الفنانات والفنانين في جمهورية التشيك. تعمل على استكشاف موضوع "اللانهائية". دورة الحياة المتكررة من الحمل حتى الموت. وبدلاً من النظر إلى العظام كرمز للاعتلال، تهدف الفنانة لتبين قدرتنا على أن نرى هذه الأشياء بطريقة جميلة، إذا تم عرضها بشكل صحيح.

الزهرة التي تتفتحBloom

نفّذ الفنان والعالم جون إدمارك John Edmark سلسلة من التصاميم للمنحوتات مطبوعة بالتقنية الثلاثية الأبعاد، التي تظهر وكأنها ورود تتفتح بعد وضعها على إسطوانة تدور، وقد جمع بين الفن والتصميم والعلم كي يبدع هذه المنحوتات البديعة.

المصباح الدائري Orbicular Lamp

تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في عالم التصميم - مصباحorbicular-lamp

مصباح دائري، هو عبارة عن سلسلة من مصابيح الطاولة، مستوحى من شكل العروق في أوراق الشجر. كل مصباح من المجموعة هو فريد من نوعه، وتم استخدام الطباعة الثلاثية الأبعاد لتصميمه. المصباح مصنوع من مادة البلاستيك والنايلون، ليشكل أنماطاً من الأوردة النادرة.


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard