شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ادعم/ ي الصحافة الحرّة!
أكثر 10 تطبيقات عربية غرابة

أكثر 10 تطبيقات عربية غرابة

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

تكنولوجيا

الجمعة 21 أكتوبر 201605:03 م

بعض التطبيقات التي صممها العرب تعكس الكثير عن طباعهم وشخصيتهم. تركوا بصمتهم الخاصة على التكنولوجيا الحديثة أيضاً.

إليكم أكثر 10 تطبيقات عربية غرابة، لربما تحمّلونها على هواتفكم!

شرطة الأطفال

برنامج ذعر الأطفال

تطبيقٌ غريب جداً لتربية الأطفال. يستطيع الأهل من خلاله إقناع أطفالهم بأنهم يتحدثون مع رجال الشرطة، لتخويف المشاكسين منهم. التطبيق كفيلٌ بأن يصيب الأطفال بالذعر ويجمدهم في أرضهم. إنه أسلوب سيّء جداً في التربية يعتمد على الترهيب، وكأن العالم العربي لم يكتف بعد بذعر سياسة التخويف الشهيرة. أطفال عرب كثيرون سيتلقون عبر هذا التطبيق تربية سيئة لا تتماشى مع سيكولوجيا الأطفال السليمة، بل تزيدهم عقداً في مرحلة دقيقة من عمرهم، إذ يكتشفون، أو يعتقدون، أن أهلهم قد يشَوْن بهم ويسلّمونهم للمجهول القاسي. لكي يكون مقنعاً، يحتوي البرنامج على لهجات عربية مختلفة، لئلا يشك الطفل أن رجل الشرطة مزحة!

لعبة القذافي في أدغال أفريقيا

سخرية القدر وبرامجه

تطبيقات عربية غريبة - اكثر التطبيقات العربية غرابة - لعبة القذافي

هل تتخيلون لعبة تضغطون من خلالها على صور حقيقية للقذافي بغية كسب النقاط وذلك تحت وابلٍ من القنابل قد يخسركم بعضاً من هذه النقاط؟! نتساءل عن دوافع تلك السخرية من إنسان قد لاقى حتفه بطريقة مهينة؟ وعن ما أهمية استخدام لعبة تحتوي على رموز مسيّسة للتسلية؟ ما الفرق بين ما تعكسه تصرفات "أبو غريب" وبين النفسية التي ينمّيها ذلك التطبيق عبر اللاعب، لا سيّما أنه موجه لكافة الأعمار!

Hijab Style

لتحجيب الحضارات

تطبيقات عربية غريبة - اكثر التطبيقات العربية غرابة - حجاب ستايل

حسناً، ربما يساعد هذا التطبيق الفتيات على اختيار الحجاب المناسب مع اللباس المناسب. ويعطيهن فكرة عن أنواع مختلفة من الحجاب وعما قد يليق لهنّ، عبر تجرّبته على شعرهن بطريقة سهلة وعمليّة، على الهاتف. ولكن لماذا بحق السماء تكون الصورة الموجودة على التطبيق قبل التحميل هي صورة Angelina Jolie بالحجاب؟ ما دخل Angelina Jolie بلبس الحجاب وكيفية انتقائه! هل هذا هو الأسلوب المعتمد لإعطاء التطبيق طابعاً غربياً؟ أم أنّ علينا أن نهدي كل من على هواتفنا، للحجاب، ونفرضه عليهم؟

مسيار أون لاين

الشرعية العصرية

تطبيقات عربية غريبة - اكثر التطبيقات العربية غرابة - مسيار أون لاين

أحدث الإناث المسجلين، أحدث الذكور المسجلين، أحدث خاطبات المسيار، أحدث قصص النجاح... برنامجٌ لزواج المسيار السريع بين أيديكم، مع الحفاظ بالتأكيد على الطابع الإسلامي، عبر منع استخدام صور النساء في التطبيق. تطبق لبيع الزيجات عبر عرض صور شبان وسيمين، ولكن بالطبع مع مراقبة يدوية على مدار الساعة، كما هو منصوص فيه، لمنع تبادل أرقام الجوال أو البريد الإلكتروني، وتفادي أن تكون العلاقات الناشئة غير شرعية!

رمضانك مع BMW

التجارة المتديّنة

تطبيقات عربية غريبة - اكثر التطبيقات العربية غرابة - رمضانك مع BMW

مواقيت الصلاة، السبحة، اتجاه القبلة، أخلاقيات رمضان، المساجد المشهورة... إضافة إلى إمكانية الحجز لصيانة السيارة أو للقيام بتجارب قيادة! وصلت أخلاقيات التجارة إلى هذا الحد. ليس من الضروري البحث عن صلة الوصل بين مواقيت الصلاة والحجز لتجريب إحدى سيارات BMW وكيف اجتمعا في تطبيقٍ واحد! ارتأى الإعلان أن هذه الخطوة كفيلة بأن تجذب الزبائن…

خروف العيد

التطبيق الحلال

تطبيقات عربية غريبة - اكثر التطبيقات العربية غرابة - خروف العيد

يقدم هذا التطبيق نفسه كدليلٍ لمن يريد دفع الزكاة أو الاستفسار عن الأقوال والأعمال وما هو حلال وما هو حرام. يباع طبعاً بنصف سعره مع اقتراب عيد الأضحى، وإلا كيف كان ليجمع أموالاً مقنّعة بلباسٍ ديني. يقول البرنامج إنه مخصص لكافة الأعمار، لذا أضاف لمسة كاريكاتيرية “مسليّة” على صفحاته، برسم خاروفين يرتديان الأقنعة كإرهابيين، يوجهان السيف على رقبة رجل اختطفوه قائلين له: "رجعوا ولدنا... لنرجع ولدكم!"... أهي نكتة ظريفة ومثالٌ جيد للأولاد؟

قصص خيانة زوجية

"ثقيلة العيار"

تطبيقات عربية غريبة - اكثر التطبيقات العربية غرابة - قصص خيانة زوجية

قصص خيانة زوجية حقيقية 100% وذات سرد مشوّق للغاية... يا لها من ثقافة جنسية راقية!

جهاز كشف الكذب المطور

لفضح "الخيانة"

تطبيقات عربية غريبة - اكثر التطبيقات العربية غرابة - جهاز كشف الكذب

يا ويلك لو اتّضح أنك كاذب! حسناً التطبيق ينبّه أن نتائجه ليست دقيقة في الفعل، ولكن كما يقول المثل، “الكاذب يصدّق كذبته”.

جنة ونار

دليلٌ غير مجاني

تطبيقات عربية غريبة - اكثر التطبيقات العربية غرابة - جنة ونار

تطبيقٌ تحمّله ويبقى في جيبك لساعات الحيرة والتردد، يخبرك عن درجات الجنة وأبواب النار، وأسباب دخولهما، لتزين في المواقف الدقيقة كمية الخير وقوة الشر. هل بهذه الطريقة نتعلّم مبادئ الحياة وكيف نسير على الطريق المستقيم؟ هل لتطبيق بـ 2.99$ أن يردعنا عن ارتكاب الأخطاء ويوجهنا إلى الروحانية الصافية!

دليل قبّلني

لصقل مهارات التقبيل

تطبيقات عربية غريبة - اكثر التطبيقات العربية غرابة - دليل قبلني

تريدين تحسين تقنيات التقبيل الخاصة بك؟ هل أنت جديدة في الميدان؟ أهو أول موعد لك؟... أنصحك أن تتمرني عبر تقبيل شاشة الهاتف!


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard