شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

اشترك/ ي وشارك/ ي!
10 أغانٍ أجنبية

10 أغانٍ أجنبية "لتحماية" الأجواء في صيف 2017

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الجمعة 30 يونيو 201703:23 م
فصل الصيف، على ما يبدو، مصدر إلهام المؤلفين والملحنين الذين يتسابقون لإصدار باقة من الأغاني "الضاربة"، التي تشعل الأجواء، وتضفي سحراً خاصاً على الجلسات الشبابية والحفلات الصاخبة، التي تمتد حتى خيوط الفجر الأولى. بعد أن عرضنا لكم قائمة بأفضل 10 أغان عربية من المفترض أن "تكسّر الأرض" خلال صيف 2017، نقدم لعشاق الموسيقى الغربية قائمة بأفضل 10 أغان أجنبية ستكون "قنبلة" الموسم في حفلات الـ"بيتش بارتي" والملاهي الليلية وأمام مرآة الغرفة.

Luis Fonsi - Despacito ft. Daddy Yankee

لا عجب أن تتصدر "ديسباسيتو" قائمة "أفضل أغاني الصيف لعام 2017". فمنذ البداية، تمكنت هذه الأغنية الإسبانية من خطف قلوب الناس، وحصدت نجاحاً باهراً، إذ تربعت على عرش أفضل أغنية في نحو 45 بلداً في العالم، مع أكثر من ملياري مشاهدة على يوتيوب. كما أنها صنفت أفضل أغنية إسبانية بعد "ماكارينا"، التي صدرت عام 1996.
أما سبب نجاح هذه الأغنية "الظاهرة"، فيعود إلى إيقاعها السريع والسلس، والذي يتناسب بامتياز مع حفلات الـ"بيتش بارتي" النابضة بالحياة.

Enrique Iglesias – SUBEME LA RADIO ft. Descemer Bueno, Zion & Lennox

في إطار الأجواء الإسبانية أيضاً، يبرز المغني الشهير إنريكي إيغليسياس بأغنية "سوبيمي لا راديو"، التي تحمل النفحة اللاتينية والإيقاع المميز والساحر.
تتناسب هذه الأغنية الرومانسية مع أجواء الصيف، إذ من خلالها يدعو "إيغليسياس" إلى رفع صوت المذياع وإحضار الكحول، مؤكداً أنه سيبقى ساهراً على ضوء الشموع، بانتظار عودة حبيبته، كما أنه سيظل يغني لها تحت ضوء القمر. وقد حقق كليب "سوبيمي لا راديو"، الذي تم تصويره في كوبا، أكثر من 10 ملايين مشاهدة على يوتيوب خلال شهرين.

DJ Khaled Feat. Justin Bieber, Quavo, Chance The Rapper & Lil Wayne - I'm The One

أطلق المغني الكندي جاستن بيبر أغنية "ايم ذو وان" بالتعاون مع الـ"دي جاي" خالد، وبمشاركة باقة من النجوم: ليل وايني، كوافو، تشانس ذو رابر.
تتميز هذه الأغنية بإيقاعها السريع والراقص وسهولة حفظها، فيكفي أن نسمعها مرة واحدة لتلتصق في ذهننا طوال الوقت، ما يبرّر الـ4 ملايين مشاهدة على يوتيوب حتى الآن.

Jason Derulo - Swalla feat. Nicki Minaj & Ty Dolla $ign

حقق جايسن ديرولو نجاحاً باهراً مع أغنية "سواللا" الجميلة. وعلى ما يبدو، أن "ديرولو" كان محقاً حين قال، أثناء حفلة غرامي أووردز، إن هذه الأغنية مميزة ولا تشبه غيرها، مرجحاً أن تنتشر بسرعة ويتم بثها على المذياع طوال الوقت.
اللافت أن هذه الأغنية التي تتحدث عن الحب بكل أشكاله، من توقيع مغنية الراب "نيكي ميناج" و"تي دولا سابن"، وهي من المفترض أن تكون حاضرة بكثافة أثناء الحفلات والمناسبات التي يجتمع خلالها الأصدقاء. أكثر من 425 مليون مشاهدة حتى اليوم، شكراً ميناج!

Ed Sheeran - Shape of You

في المحلات والمتاجر، في الحفلات وفي النوادي الليلية، تبرز أغنية "ايد شيران" التي هي بعنوان " شايب اوف يو".
ويوماً بعد يوم، تواصل هذه الأغنية نجاحاً لافتاً. وقد حقق الكليب بعد طرحه بـ50 يوماً على يوتيوب، أكثر من نصف مليار مشاهدة، وأكثر من 1.6 مليار مشاهدة على يوتيوب حتى اليوم. واللافت أن "شيران" احتفظ بصدارة قائمة الأغاني الرقمية التي تقيس مبيعات الأغنيات الفردية على الإنترنت، بفضل أغنية "شيب أوف يو"، التي باعت 97 ألف وحدة في أسبوعها الحادي عشر على القائمة.

Miley Cyrus – Malibu

لا يمكننا الحديث عن أبرز أغاني الصيف من دون ذكر أغنية "ماليبو" للنجمة مايلي سايرس، التي فاجأت جمهورها باعتماد أسلوب يعود للسبعينات.
فقد ظهرت "سايرس" في الكليب كمراهقة تركض وترقص على الشاطئ عند مغيب الشمس. وسبق أن أوضحت المغنية العالمية أن أجواء هذه الأغنية تذكرها بزيارتها الأولى إلى شاطئ "ماليبو" في شمال غرب لوس أنجلوس، وأنها ألّفت كلمات الأغنية في سيارة أجرة.

Calvin Harris - Feels ft. Pharrell Williams, Katy Perry, Big Sean

أصدر كالفن هاريس أغنية جديدة ذات طابع استوائي بامتياز.
وقد شارك في الأغنية، التي تحمل عنوان "فيلز"، كل من "فاريل ويليامز"، "كيتي بيري" و"بيغ سين". أما الكليب، فقد ركز على الأجواء الصيفية والألوان الفرحة، خصوصاً في ظل وجود المغنين على جزيرة وزورق وسط طبيعة خلابة. 9 ملايين مشاهدة حتى الآن، ولكن من يعد مع أسماء بهذا الثقل!

Katy Perry - Chained To The Rhythm

بشعر زهري لافت، ظهرت كيتي بيري في أغنيتها الجديدة التي حملت عنوان "تشايند تو ذو ريتم".
وكسائر الأغاني التي تطلقها بيري، فإن أغنية "تشايند تو ذو ريتم" تجعل المرء يدمن على سماعها طوال الوقت من دون ملل. أما الكليب، فقد صور في مدينة الملاهي، حيث بدت "بيري" وهي تلهو وتمرح وتستمتع بوقتها إلى أقصى حد. أكثر من 300 مليون مشاهدة على يوتيوب، ومهما كان الرقم، نعشق كاتي بيري!

Selena Gomez - Bad Liar

طرحت النجمة العالمية سيلينا غوميز أغنيتها الجديدة "باد ليار" التي حصدت نجاحاً كبيراً، إذ حققت أكثر من 7 ملايين مشاهدة في غضون 24 ساعة فقط.
وقد أثار الكليب ضجة كبيرة، خصوصاً أن غوميز قامت بتجسيد 4 شخصيات مختلفة. يتحدث الكليب عن صبية في مدرسة ثانوية تشعر بالحب تجاه أستاذها الذي يرتبط بعلاقة صداقة مع مدربة كرة السلة في المدرسة، ما يثير غيرتها لنكتشف في النهاية أن هذا الأستاذ يرتبط في الواقع بوالدتها. وتلعب غوميز (24 عاماً) أدوار الشخصيات الأربع بإطلالات مختلفة: التلميذة بلوك بسيط، المدربة بشعر مستعار أشقر، الأم بماكياج صارخ، أما دور المدرّس فيأتي ببدلة كلاسيكية وشارب قصير مع نظارات طبية، تعرفون من أي نوع.

Katy Perry - Bon Appétit ft. Migos

أصدرت النجمة كيتي بيري أغنية "بون أبيتي" بالتعاون مع الفريق الشهير "ميغوس" في سياق فكرة مبتكرة أثارت جدلاً واسعاً.
وفي الكليب تظهر "بيري" (32 عاماً) وكأنها قطعة من العجين يتم تدليكها بالدقيق تحت تصرف عدد من الطهاة. وفي بعض المشاهد الصادمة، توضع "بيري" على لوح خشبي وتتم تغطيتها بالخضروات المتنوعة، قبل إلقائها في المقلاة. وحقق الكليب نجاحاً ساحقاً، إذ تخطى أكثر من 190 مليون مشاهدة على يوتيوب حتى الآن.
إنضمّ/ي إنضمّ/ي

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard