شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

اترك/ ي بصمَتك!
كسبت دينا الشربيني الرهان

كسبت دينا الشربيني الرهان

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

رأي نحن والنساء

الخميس 10 نوفمبر 202201:02 م

كلما رأيتها على الشاشة، أشعر أنها "فتاة عادية جداً"، ببساطتها، وتلقائيتها المفرطة، وصوتها العالي، حتى بالمكياج غير المتكلف وشعرها اللولبي. أراها تشبه الكثيرات منا. دخلت الفن عام 2010 بمسلسل عرض خاص وصعدت بسرعة الصاروخ من خلال تميزها في اختيار أعمالها. عن الفنانة المصرية الشابة دينا الشربيني أتحدث.
في بداية دخولها عالم الفن ظن البعض أن المخرجين سوف يحصرونها في أدوار البنت الشقية أو بلغة المصريين "مهيبرة"، وذلك من خلال دورها الأبرز بمسلسل "حكايات بنات" في أجزائه الثلاثة، وهو الدور الذي "علم" مع الجمهور.
إلى جانب العديد من الأدوار التي لعبتها الشربيني وأثبتت من خلالها أنها ذات روح خفيفة قد تؤهلها لأدوار تشبه شخصيتها فقط، فقد فاجأت الجمهور وأثبتت أنها ممثلة من العيار الثقيل حين لعبت أدواراً متنوعة منها الرومنسية، مثل دورها في فيلم "هيبتا"، ومسلسل "عشم إبليس"، وفيلم "كدبة كل يوم"، إضافةً إلى أدوراها التي أبدت فيها شخصية المرأة الجريئة، وأبرزها مسلسل جراند أوتيل، وأفراح القبة، بجانب أدوارها الكوميدية، وأبرزها فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين"، ومسلسل "خلصانة بشياكة".

إلى جانب العديد من الأدوار التي لعبتها الشربيني وأثبتت من خلالها أنها ذات روح خفيفة قد تؤهلها لأدوار تشبه شخصيتها فقط، فقد فاجأت الجمهور وأثبتت أنها ممثلة من العيار الثقيل حين لعبت أدواراً متنوعة

ارتبط اسمها باسم الفنان عمرو دياب عام 2018 وهو ما كان بمثابة النار التي أشعلها عدد كبير من جمهورها عليها، إذ واجهت تنمراً لا يحتمل لمجرد ارتباط اسمها باسم الفنان الكبير وأن بينهما قصة حب، فتطرق الأمر إلى قيام الجمهور بالتعليق على صورها على صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي ومقارنتها بزوجاته السابقات. وكانوا يسخرون منها كلما نشرت صورة جديدة أو فيديو وبخاصة من مهرجانات الجونة.
وصل هجوم الجمهور عليها بأنهم أرجعوا أي نجاح حققته دينا في تلك الفترة إلى علاقتها بعمرو دياب، خاصة أنها بدأت تلعب أدوار البطولة في السباق الرمضاني بمسلسل "مليكة" عام 2018، و"زي الشمس" 2019، و"لعبة النسيان" 2020، إلى جانب أنها كانت الموديل الرئيسية في كليب "أماكن السهر" للنجم عمرو دياب.
وبعد أن حدثت العديد من المناوشات الإعلامية التي كشفت وجود خلاف أدى إلى انفصالها عن عمرو دياب، بدأ الكثيرون يراهنون على سقوطها فنياً في إشارة منهم إلى أن دياب هو من كان يفتح لها أبواب البطولات الفردية.

ارتبط اسمها باسم الفنان عمرو دياب عام 2018 وهو ما كان بمثابة النار التي أشعلها عدد كبير من جمهورها عليها، إذ واجهت تنمراً لا يحتمل لمجرد ارتباط اسمها باسم الفنان الكبير وأن بينهما قصة حب

كانوا يؤكدون أن دينا سوف تعود مرة أخرى إلى صفوف البطولات الجماعية أو الأدوار الثانوية ولكن ما حدث هو العكس تماماً، إذ أثبتت الشربيني أن الفضل في نجاحها يرجع في المقام الأول إلى مجهودها وموهبتها وليس لشخص بعينه، فلم تلتفت إلى الشائعات والتصريحات السخيفة من قبل بعض الإعلاميين، ولكنها ركزت على عملها فقط، وهو ما جعلها في نفس عام انفصالها تستكمل أدوار البطولة من خلال مسلسل "قصر النيل" الذي عرض في رمضان 2021 إلى جانب مسلسل "الزيارة" ومسلسل "المشوار الذي بُثّ خلال رمضان 2022 بجانب فيلم "ثانية واحدة"، وفيلم "حامل اللقب".
كسبت دينا الشربيني الرهان وأثبتت أنها ممثلة متنوعة وكاملة وتستحق ثقة المخرجين. وبالفعل، بدأت آراء جمهورها ومتابعيها تتبدل.

أثبتت الشربيني أن الفضل في نجاحها يرجع في المقام الأول إلى مجهودها وموهبتها وليس لشخص بعينه.

ولكن، يبدو أن هذه الآراء لم تتبدل حيالها كفنانة فقط ولكن حيال شخصيتها أيضاً، فقد كسبت حب عدد كبير من الجمهور بعد ظهورها في العديد من البرامج أبرزها "بصراحة" مع الإعلامي أنس بوخش، وبرنامج "معكم منى الشاذلي".
تحدثت دينا في هذه البرامج عن شخصيتها بكل بساطة ليأتي ظهورها في برامج "الحصان الكسبان" لصالحها، فمنذ أن بدأت تتحدث حتى تبدلت آراء الكثير من جمهورها ومتابعيها تماماً وبدأت تدخل القلوب منذ الوهلة الأولى. الجملة التي رأيت الكثير من متابعيها يعلقون بها على صورها "دينا الشربيني شبه بنات كتير".
وبات الكثيرون ينتظرون أعمالها سواء المسلسلات أو الأفلام، إذ أثبتت موهبتها في فترة ليست بكبيرة وحتى الأعمال التي لم تلق نجاحاً كانت أدوارها بارزة فيها مثل فيلم "ثانية واحدة" الذي وصفه النقاد بأنه لم يحقق أي نجاح من خلال مغادرته للمارثون السينمائي الصيفي، ولكنهم وصفوا الشربيني بأنها "عملت اللي عليها".
أنا أراها ذات ملامح معبرة تؤهلها للعب العديد من الأدوار المتنوعة، وأراها الفتاة غير المتكلفة التي تعبر عن الكثيرات منا.

إنضمّ/ي إنضمّ/ي

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.



* يعبّر المقال عن وجهة نظر الكاتب/ة وليس بالضرورة عن رأي رصيف22

رصيف22 من أكبر المؤسسات الإعلامية في المنطقة. كتبنا في العقد الماضي، وعلى نطاق واسع، عن قضايا المرأة من مختلف الزوايا، وعن حقوق لم تنلها، وعن قيود فُرضت عليها، وعن مشاعر يُمنَع البوح بها في مجتمعاتنا، وعن عنف نفسي وجسدي تتعرض له، لمجرد قولها "لا" أحياناً. عنفٌ يطالها في الشارع كما داخل المنزل، حيث الأمان المُفترض... ونؤمن بأن بلادنا لا يمكن أن تكون حرّةً إذا كانت النساء فيها مقموعات سياسياً واجتماعياً. ولهذا، فنحن مستمرون في نقل المسكوت عنه، والتذكير يومياً بما هو مكشوف ومتجاهَل، على أملٍ بواقع أكثر عدالةً ورضا! لا تكونوا مجرد زوّار عاديين، وانزلوا عن الرصيف معنا، بل قودوا رحلتنا في إحداث الفرق. اكتبوا قصصكم، وأخبرونا بالذي يفوتنا. غيّروا، ولا تتأقلموا!.

Website by WhiteBeard