شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

لنبدأ من هنا!
بميزانية تبدأ من 50 جنيهاً... هات كمامتك وتعال إلى سهرة رأس السنة

بميزانية تبدأ من 50 جنيهاً... هات كمامتك وتعال إلى سهرة رأس السنة

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الخميس 23 ديسمبر 202106:12 م

أوشك عام 2021 أن ينتهي. وقبيل وداعه تأتي احتفالات رأس السنة في نهايته مختلفة تماماً عن بدايته، مع رفع القيود الاحترازية التي فرضتها الحكومة المصرية في رأس السنة الماضية على التجمعات والاحتفالات. لذا تحمل احتفالات هذا العام فرصة لاستعادة البهجة التي غابت منذ مطلع عام 2020، الذي سيدخل التاريخ باعتباره عام الجائحة.

وبرغم بدء انتشار متحور أوميكرون، تفتح النوادي الليلية وأماكن السهر القاهرية والإسكندرية أبوابها للمحتفلين. وبدأت في الإعلان عن برامجها لسهرات رأس السنة. احتفظ بهذا التقرير في ذاكرة المتصفح ليساعدك على اختيار سهرتك.

تحمل احتفالات هذا العام فرصة لاستعادة البهجة التي غابت منذ مطلع عام 2020، الذي سيدخل التاريخ باعتباره عام الجائحة

غرامافون - القاهرة Gramaphone

اذا كنت تحب أن تنهي عامك الحالي وتبدأ الجديد بالموسيقى، فغرامافون في حي مصر الجديدة هو مقصدك.

يجهز غرامافون احتفال رأس السنة بالعروض الغنائية وعروض العزف الحية، من خلال فرق تعزف لك خصيصاً ألواناً موسيقية مختلفة.

وهو مناسب لمن يريدون قضاء سهرة ممتعة إذ لا توجد أي تذاكر للعروض، فقط رسم دخول 50 جنيهاً يمكنك من تناول مشروبك المفضل أثناء العروض.

ساحة رووم - القاهرة Room café and art space

إذا كنت شاباً بين العشرين والثلاثين، فقد تكون قد زُرت رووم من قبل. ربما حضرت عرض ستاند أب كوميدي أو عرضاً غنائياً لفرقة ما. ولن يختلف برنامج يوم رأس السنة كثيراً عن طابع رووم المعتاد، ففي فرع غاردن سيتي، يمكنك حضور ليلة open mic وطلب طبقك أو مشروبك المفضل من قائمة الطعام، كما يمكنك اصطحاب مشروبك الكحولي إن أردت بتذكرة 100 جنيه للفرد في احتفالية روم برأس السنة.

أما في فرع التجمع الخامس فيمكنك الاستمتاع بعرض موسيقى الروك الثنائي لفريقي "Paranoid Eyes" & "stigma" من الثامنة حتى العاشرة مساءاً بتذكرة 150 جنيهاً للفرد، وإذا قررت أن تكمل السهرة هناك، فستستمتع بفقرة الكاريوكي المفضلة لدى الكثيرين، ومن بعدها العد التنازلي للعام الجديد، حينذاك يصبح سعر التذكرة 200 جنيه للفرد.

احتفظ بهذا التقرير في ذاكرة المتصفح ليساعدك على اختيار سهرتك.

لاونج ونيكس بار- الأسكندرية Nyx Bar & lounge

إذا قررت زيارة الأسكندرية للاحتفال ببداية العام الجديد والاستماع بالأجواء الشتوية لعاصمة الساحل، يمكنك أن تستقل الترام حتى محطة الرمل في نهاية اليوم لتناول مشروبك المفضل في NYX Bar مع موسيقى ال "DJ".

ديكور المكان وإضاءته ايجعلانه الاختيار الأقرب للشباب، لأن تصميمه يتضمن مساحة للرقص، ويقدم المشروبات الكحولية وبعض الأطباق. سعر الدخول للفرد 300 جنيه ويعتبر هذا السعر من الأسعار المتوسطة لحفلات رأس السنة في الأسكندرية والقاهرة.

كايرو جاز كلوب - القاهرة Cairo jazz club

هو المكان المفضل لكثير من الشباب ومحبي السهر عندما يتعلق الأمر بالعروض الموسيقية. كايرو جاز كلوب كان محطة الانطلاق لمعظم فناني المشهد الموسيقي البديل في مصر، ولا يزال مقصداً رئيساً لمحبي الموسيقى المختلفة والجديدة.

لذلك سيتضمن احتفال Cairo jazz club الكثير من الفرق الموسيقية.

يبدأ البرنامج بإيقاعات heavy pins وAustin. وتتوفر التذاكر بفئتين، المبكرة بسعر 500 جنيه للفرد والعادية بسعر 600 جنيه.

سكاي روف- الأسكندرية Sky roof

في سطح فندق ويندسور بالاس من افخم فنادق الأسكندرية، مطعم وبار سكاي رووف، الذي يعتبر الوجهة المثالية لقضاء ليلة رأس السنة لأبناء المدينة والقادمين من خارجها، بإطلالته البانورامية على بحر الأسكندرية وميادينها التاريخية التي تمثل وسط المدينة. فالارتفاع في سكاي رووف ليس ارتفاع المبنى فقط، وإنما هو ارتفاع المزاج العام في المكان. يضم الحفل DJ Duo, Alexandra& Solly مع قائمة طعام خاصة بهذه الليلة وعد من المشروبات العادية والكحولية.

أيضاً في سكاي رووف تنقسم التذاكر فئتين، تذاكر High table بسعر 690 جنيهاً للفرد، وتذاكر VIP Lounge بسعر 790.

برادايس إن – الأسكندرية Paradise Inn Le Metropole Hotel

الخيارات متعددة عندما يتعلق الأمر بمكان يطل مباشرة على البحر، مطعم paradise Inn غي أعلى فندق Le Metropole، الذي هو أحد أقدم الفنادق بالإسكندرية، وتجد فيه طابع الإسكندرية القديمة التي كانت قلب التنوع الثقافي المطل على المتوسط حتى يوليو/ تموز 1952.

المطعم يقدم عروضاً غنائية لمطربة الأوتيل، جاين Jane، ولكن في رأس السنة يضع قائمة طعام خاصة ومتنوعة تناسب مختلف الأذواق، إلى جانب عرض غنائي حي مميز تحييه جاين. سعر التذكرة 790 جنيهاً للفرد.

مطعم عثمانلي – القاهرة Osmanly restaurant

يقدم مطعم "عثمانلي" تجربة متميزة على الطراز التركي القديم، فيمكنك الاختيار من ستة أطباق تركية ضمن قائمة الطعام الخاصة لهذا اليوم. ولأن الاحتفال لا بد له من موسيقى سيصاحب هذه الوجبات عزف على الكمان لموسيقى تركية حتى تشعر وكأنك تبدأ السنة الجديدة في مدينة أسطنبول.

تكلفة عشاء وسهرة رأس السنة 950 جنيهاً للفرد، شاملة كأس نبيذ أحمر وتشكيلة من المشروبات العادية يمكنك الاختيار من بينها، وأيضاً يقدم عثمانلي حسم (خصم) 30% على زجاجة الشامبانيا في هذا اليوم.

جاز بار Jazz bar- القاهرة

في جاز بار القاهري، تستطيع أن تقضي سهرة مع موسيقى الـ DJ، مستمتعاً بإطلالة على سماء القاهرة التي غالباً ما تتلبد بالغيوم. ويمتد الاحتفال من العاشرة مساءاً حتى الثالثة صباحاً. سعر الدخول 1300 جنيه للفرد مع كأس نبيذ وبوفيه كبير من المقبلات الساخنة والباردة والسوشي.

سهرات عائلية

ليس بالضرورة عزيزي القارئ أن تحتفل ببداية العام الجديد في أجواء موسيقية وغنائية، فهناك أنشطة كثيرة يمكنك القيام بها مع أسرتك أو أطفالك أو أصدقائك في هذا اليوم. إذ تزينت الكثير من المولات التجارية بالديكورات والإضاءة المميزة استقبالاً للعام الجديد. ويمكننا ترشيح بعض الأنشطة التي يمكنك القيام بها هناك.

التزلج

سكاي إيجيبت هي مساحة تزلج والعاب مرتبطة بالجليد، داخل مول مصر بمنطقة الشيخ زايد جنوب غربي القاهرة، وتستقبل الزوار طوال العام وليس في رأس السنة فقط، ولكن مع مظاهر الاحتفال وأجواء الكريسماس والعام الجديد تصبح التجربة مختلفة. داخل سكاي ايچيبت العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها مثل التزحلق على الجليد باشكال مختلفة وتراوح أسعار التذاكر للأطفال والبالغين بين 120 و 480 جنيهاً.

ملاهٍ ومرح

استكمالا للمرح، يمكنك زيارة مراكز العاب ماجيك بلانت المنتشرة في أماكن مختلفة (سيتي سنتر الإسكندرية- سيتي سنتر المعادي- سيتي سنتر ألماظة- كايرو فيستيڤال مول التجمع الخامس)، حيث تجتمع ألعاب الفيديو وألعاب المهارات وألعاب الجوائر وغيرها.

بطاقة اللعب موجودة على البوابة ويمكنك شحنها بمبلغ يبدأ من 50 جنيهاً وتستخدمها في ممارسة الألعاب التي تحبها. وتبغ تكلفة اللعبة الواحدة 50 جنيهاً.

معالم سياحية

أما إذا كنت من محبي الأماكن القديمة، فالقاهرة مليئة بالوجهات السياحية. يمكنك ركوب فلوكة في النيل والاستماع بالأجواء الشتوية لتلك الليلة، أو ربما تأخذ أسرتك في رحلة إلى الأهرامات لقضاء وقت ممتع ومشاهدة عروض الصوت والضوء وإضاءة الأهرامات بالألوان المبهجة في منتصف الليل. أو ربما تقصد مصر القديمة بشوارعها ذات الطابع الأثري مثل شارع المعز وخان الخليلي حيث أماكن كثيرة لتناول العشاء بأسعار متوسطة.

اختر الطريقة المناسبة لك للاحتفال بالعام الجديد، وأياً كانت طريقتك في الاحتفال لا تنسَ ارتداء كمامتك والتزام الإجراءات الاحترازية. ودّع عاماً مضى واحتفل بما أسعدك فيه، واستقبل عاماً جديداً نتمنى لك فيه العافية وأسباب جديدة للسعادة

الاحتفال في المنزل

ولكن في ظل وجود وباء عالمي قد يخشى العقلاء الخروج والاحتفال في تجمعات كبيرة، لذلك يكتفون بقضاء السهرة في المنزل مع الأسرة ، أو مع مجموعة منتقاة من الأصدقاء، ملتزمين الإجراءات الاحترازية.

فإذا قررت البقاء في المنزل هذه الليلة ربما تقوم بتحضير عشاء لأسرتك، وشراء مشروباتكم المفضلة. وإليك بعض الاقتراحات: يمكنك تحضير الديك الرومي بتكلفة من 300 إلى 400 جنيه، وهو وجبة فاخرة وكثيراً ما تكون موجودة في قائمة طعام احتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة. إلى جانبه الديك، يمكن وضع بعض المقبلات والنبيذ الأحمر المشروب التقليدي لأعياد الشتاء ويبدأ سعرها من 190 جنيهاً. أو يمكنك شراء السحلب والكاكاو لقضاء سهرة مصرية دافئة تحت البطانية بصحبة نتفليكس.

اختر الطريقة المناسبة لك للاحتفال بالعام الجديد، وأياً كانت طريقتك في الاحتفال لا تنسَ ارتداء كمامتك والتزام الإجراءات الاحترازية. ودّع عاماً مضى واحتفل بما أسعدك فيه، واستقبل عاماً جديداً نتمنى لك فيه العافية وأسباب جديدة للسعادة .


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard