شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ادعم/ ي الصحافة الحرّة!
قصر أميري للبيع بـ40 مليون $ في بيفرلي هيلز... هل من مُشترٍ؟

قصر أميري للبيع بـ40 مليون $ في بيفرلي هيلز... هل من مُشترٍ؟

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

اقتصاد

الثلاثاء 16 يونيو 202001:09 م

عرض الأمير السعودي تركي بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود مجمعه السكني في بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا الأمريكية للبيع بـ150 مليون ريال سعودي (نحو 40 مليون دولار أمريكي).

وذكرت مجلة "فارايتي" التجارية الأمريكية أن الأمير اضطر إلى عرض قصره للبيع في السوق المفتوحة بعدما فشلت مساعيه بضعة أشهر لبيعه خارجها.

ولفتت إلى أن للقصر ثلاثة مداخل محروسة على مدار الـ24 ساعة طوال الأسبوع. طُوّر هذا المجمع السكني لأول مرة في نهاية ثمانينيات القرن الماضي حتى بات مجموعة من المنازل الواسعة تصل مساحة أصغرها إلى 8000 قدم مربعة (نحو 740 متراً مربعاً).وأما أكبرها فقد يصل إلى 30 ألف قدم مربعة (نحو 2780 متراً مربعاً). لكنه يحتاج إلى صيانة وتطوير، بحسب "فارايتي".

قصران وعدة منازل واسعة على مساحة خمسة فدادين… الأمير تركي بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود يعرض مجمعه السكني في بيفرلي هيلز للبيع بـ40 مليون دولار أمريكي

ومن أربعة مجمعات سكنية ضخمة في بيفرلي بارك، على الأقل، مملوكة لأفراد العائلة المالكة السعودية، يُعدّ المجمع الخاص بالأمير تركي هو الأكبر. بل هو أحد أكبر العقارات في المحلة كلها.

وينقسم المجمع إلى جزئين على مساحة خمسة فدادين تقريباً، ويضم قصرين منفصلين، بالإضافة إلى مساكن منفصلة للعمال. يخصص المجمع حوالى 43000 قدم مربعة (نحو 3995 متراً مربعاً) من مساحته لغرف المعيشة، مع 22 غرفة نوم و39 حماماً.

ومن جيران المجمع عدد كبير من مشاهير هوليوود، أبرزهم: الممثلة وعارضة الأزياء صوفيا فيرغارا، والممثل الأمريكي إدي ميرفي، ومغني الروك رود ستيوارت، والنجم دنزل واشنطن، ومصمم الأزياء الشهير كيمورا لي سيمونز، والنجم سيلفستر ستالون، والفنان مارك والبيرغ.

المجمع يضم 22 غرفة نوم و39 حماماً، ومن جيرانه: الممثلة وعارضة الأزياء صوفيا فيرغارا، والممثل الأمريكي إدي ميرفي، ومغني الروك رود ستيوارت، والنجم دنزل واشنطن

وكان الأمير تركي، نجل شقيق العاهل السعودي الحالي الملك سلمان بن عبد العزيز، في عداد الشخصيات البارزة التي اعتقلت ضمن حملة مزعومة ضد الفساد شنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عام 2017. وهو لا يزال أحد أغنى أثرياء العائلة المالكة.

وليس من المستبعد ألا يحصل الأمير تركي على صفقة بيع مناسبة، إذ كان الأمير بندر بن سلطان قد اضطر إلى بيع قصره في مدينة أسبن بولاية كولورادو للملياردير جون بولسون عام 2012 بـ49 مليون دولار بعدما عرضه بـ135 مليوناً.

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard