شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

قدّم/ ي دعمك!
ثلاثة أشخاص تتجاوز ثرواتهم الـ100 مليار دولار... ماذا عن أثرياء العرب؟

ثلاثة أشخاص تتجاوز ثرواتهم الـ100 مليار دولار... ماذا عن أثرياء العرب؟

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

اقتصاد

الأربعاء 19 يونيو 201904:27 م

انضم برنارد أرنو، أثرى أثرياء أوروبا، قبل ساعات قليلة، إلى جيف بيزوس مؤسس ورئيس شركة أمازون دوت كوم، وبيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت، في نادي أثرى أثرياء العالم بثروة بلغت 100 مليار دولار.

وبذلك يصبح كل من أرنو، وبيزوس، وغيتس، أغنى 3 رجال في العالم، وجميعهم تزيد ثرواتهم على 100 مليار دولار.

وبحسب ما نشرته وكالة بلومبيرغ الأمريكية، فإن أرنو، الرئيس التنفيذي لشركة السلع الفاخرة الفرنسية "إل في إم إتش"، انضم إلى صفوف الأكثر ثراءً عالمياً الثلاثاء 18 يونيو، بعدما ارتفعت أسهم شركته المتخصصة في صناعة المنتجات الفاخرة بنسبة 2.9٪، وهذا ما جعل السهم الواحد للشركة تصل قيمته إلى مستوى قياسي بلغ 368.80 يورو.

وزادت ثروة أرنو نحو 32 مليار دولار هذا العام فقط، وهي أكبر  ثروة على مؤشر بلومبيرغ لقائمة أغنى الأثرياء الذي يتكون من 500 عضو.

تقول بلومبيرغ إن الأثرياء الفرنسيين يمتلكون أكبر ثروة بين الأعضاء الأوروبيين في تصنيفها للعام 2019.

وتبلغ ثروة أرنو 100.4 مليار دولار، وهي تعادل الآن أكثر من 3٪ من قيمة الاقتصاد الفرنسي، وهذا ما يؤكد وجود فجوة كبيرة بين أغنياء فرنسا وفقرائها بحسب الوكالة الأمريكية.

ويعد أرنو، 70 عاماً، وأسرته الفرنسية، من أباطرة الرفاهية الذين تبرعوا بأكثر من 650 مليون دولار في أبريل الماضي لإعادة إعمار كاتدرائية نوتردام بعدما دمرت النيران الكنيسة التاريخية.

ويسيطر أرنو على حوالى نصف "إل في إم إتش" التي تتخذ من باريس مقراً لها، ويملك أيضاً 97٪ من دار الأزياء الشهيرة كريستيان ديور، التي أُسست قبل مولده بثلاث سنوات في العام 1949.

ودخل آرنو سوق السلع الفاخرة من خلال الاستحواذ على مجموعة من المنسوجات التي تملكها كريستيان ديور، ثم باع جميع شركاته الأخرى واستخدم العائدات لشراء حصة مسيطرة في "إل في إم إتش" في العام 1988.

ماذا عن أثرياء العرب للعام 2019؟

في مارس الماضي، أعلنت فوربس قائمة أثرياء العالم لعام 2019، وفيها 25 ثرياً من الدول العربية، بثروة إجمالية بلغت 59.8 مليار دولار. وتصدرت الإمارات الدول العربية القائمة بـ7 أثرياء، تلتها مصر بـ 6 أغنياء.

من هم أغنى 3 رجال في العالم؟ وماذا عن أغنى أثرياء العرب إذا ما أقصينا الملوك والأمراء؟ إليكم خزائن أثرياء العالم والعرب.

يأتي رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس على رأس قائمة أغنى 3 مليارديرات عرب، بصافي ثروة قدرها 6.4 مليار دولار، على الرغم من تراجع ثروته عن 6.6 مليار دولار في العام 2018.

ويأتي رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس على رأس قائمة أغنى 3 مليارديرات عرب، بصافي ثروة قدرها 6.4 مليار دولار، على الرغم من تراجع ثروته عن 6.6 مليار دولار في العام 2018. وعلى الرغم من تصدر رجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال قائمة أغنياء العرب خلال الأعوام الماضية، خلت قائمة فوربس هذا العام من السعوديين.

أما الملياردير الإماراتي ماجد الفطيم فجاء بالمرتبة الثانية عربياً، وارتفعت قيمة ثروته الصافية نحو نصف مليار لتصبح 5.1 مليار دولار، بعدما كانت 4.6 مليار دولار في العام الماضي. وجاء في المرتبة الثالثة بقائمة الأثرياء العرب المليادير الإماراتي عبدالله الغرير، بصافي ثروة قدرها 4.6 مليار دولار بعدما كانت 5.9 مليار دولار في العام 2018.


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard