شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

اترك/ ي بصمَتك!
تطبيقات ونصائح للعثور على الهاتف المفقود وهو في وضعية صامت

تطبيقات ونصائح للعثور على الهاتف المفقود وهو في وضعية صامت

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

تكنولوجيا

الجمعة 30 يونيو 201702:25 ص

كثيراً ما يلجأ مستخدمو الهواتف الذكية إلى طريقة الاتصال على رقمهم حين يفقدون هاتفهم. ولكن حين يضبط المستخدم الهاتف على الوضع الصامت Silent فكيف سيتمكن من إيجاده؟ نقدم إليكم تطبيقات وطرق تساعدكم على حل هذه المشكلة.

تطبيقات العثور على الهاتف المفقود وهو في وضعية صامت - تطبيق Android-Device-trackerAndroid-Device-tracker

Android Device Manager

بعد ورود العديد من الشكاوى إلى شركة Google من مستخدمين فقدوا هاتفهم وهو في الوضع الصامت، قدمت الأخيرة الحل عبر تطبيقAndroid Device Managerالذي يحدد لمستخدمي الهواتف العاملة بنظام Android، موقع هاتفهم على الخريطة عبر الاتصال بالانترنت، ليتمكنوا من تتبعه ومعرفة مكانه. أيضاً يقدم ميزة جعل الهاتف يرن بصوت عال جداً، حتى في حال كان في وضعية الصامت أو كان مستوى الصوت المحدد له منخفضاً، ليتمكن من تحديد مكانه. أما الميزة الأخيرة والأكثر أهمية لدى البعض، فهي إمكانية حذف جميع المعلومات والبيانات الخاصة بالمستخدم، صاحب الهاتف المفقود، للمحافظة على خصوصيته.

تطبيقات العثور على الهاتف المفقود وهو في وضعية صامت - تطبيق iPhoneFindiPhoneFind

Find My iphone

حذت شركة Apple  حذو Google، وقامت بابتكار خدمة Find My iPhone التي يمكن للمستخدمين من خلالها تعيين موقع هاتفهم على الخريطة، ليتمكنوا من تتبعه ومعرفة مكانه. كما يقدم إمكانية ميزة "رنين الهاتف"، وإن كان في وضعية الصامت. كما يمكن للمستخدمين الاستفادة من هذه الخدمة في حذف بيانات هاتفهم الشخصي حتى لا يتمكن السارق من الوصول إليها.

تطبيقات العثور على الهاتف المفقود وهو في وضعية صامت - تطبيق MarcoPoloMarcoPolo

Marco Polo

لتوفير عناء البحث عن أجهزة  iPhone، iPad، وiPod، وهي في وضعية صامت، يمكنكم الاستعانة أيضاً بتطبيقMarco Polo الذي تبلغ كلفة تنزيله 0.99 وهو يقدم أداة جديدة من دون الحاجة للاتصال بالانترنت. فالتطبيق يضيف للجهاز نظام مساعدة يستمع إلى أوامر المستخدم، وفي حال فقدان الجهاز، كل ما يحتاجه المستخدم هو نطق كلمة Marco، ليرد الجهاز على المستخدم ويطلق تنبيهاً للوصول إليه. يمكن تغيير كلمة البحث من خلال إعدادات التطبيق، كما يمكن التحكم بدرجة ارتفاع صوت التنبيه الذي يصدر بعد نطق كلمة البحث عن الجهاز.

تطبيقات العثور على الهاتف المفقود وهو في وضعية صامت - تطبيق Whistle-Phone-FinderWhistle-Phone-Finder

Whistle Phone Finder

هذا التطبيق متوفر على منصة Androidوهو مجاني، يتيح إمكانية البحث عن الهاتف من دون الحاجة إلى الاتصال بالانترنت لمعرفة مكانه. لذا يمكن للمستخدمين الاستعانة به، من خلال إصدار صوت صفير Whistle، فيرد الجهاز على المستخدم عبر تشغيل أغنية مُعينة أو مقطع صوتي، ليستطيع المستخدم تحديد مكانه بدقّة. بعد تثبيت التطبيق، يحدد المستخدم بعض الخيارات، مثل رسالة الرد التي يقوم الجهاز بتشغيلها عند سماع صوت الصفارة أو غيرها من الخيارات الثانية.

تطبيقات العثور على الهاتف المفقود وهو في وضعية صامت - تطبيق Ring-my-droidRing-my-droid

Ring My droid

هذا التطبيق متوفر على منصة Android، ومجاني أيضاً. يتيح إمكانية البحث عن الهاتف من دون الحاجة إلى الاتصال بالانترنت لمعرفة مكانه، لكن بطريقة مختلفة وبسيطة. يساعد هذا التطبيق على إيجاد الهاتف بعد إرسال الكلمة المتفق عليها عند تحميله، مثلاً كلمة "نسيت" I Forgot إلى رقم الهاتف المفقود، فيصدر التطبيق الأصوات التحذيرية والمزعجة على صوت مرتفع بشكل تلقائي لإيجاده.

ذبذبات الراديو

هناك طريقة مبتكرة للبحث عن الهاتف من دون الحاجة إلى البحث عن تطبيقات وتنزيلها، من خلال اتباع هذه الخطوات البسيطة

  • اطلبوا رقم هاتفكم من أي هاتف آخر.
  • شغلوا أي جهاز راديو وتحركوا في كل مكان في المنزل.
  • إذا اقترب الراديو من هاتفكم، فسيطلق صوت "بارازيت" Parasite ناتج عن التداخل في الذبذبات والموجات الصوتية، وهكذا ستحددون بسهولة مكان هاتفكم.

جهاز Qmote 

تطبيقات العثور على الهاتف المفقود وهو في وضعية صامت - جهاز QMOTEQMOTE

Qmote هو جهاز جديد صغير الحجم، يمكن للمستخدمين حمله بسهولة أو وضعه فى أحد جيوبهم من دون عناء للتحكم فى هواتفهم الذكية عن بعد. من مميزات الجهاز أنه مخصص للهواتف العاملة بنظامي Android وiOS، من خلال تقنية الـBluetooth، وتطبيق مخصص للجهاز. كما يمكنه  أداء 11 مهمة مختلفة تتعلق بالهاتف الذكي، من بينها التحكم في الأغاني والموسيقى وتشغيل بعض التطبيقات، وإغلاق منبه الهاتف. فإذا فُقد الهاتف وهو في وضعية صامت، يمكن للمستخدم تشغيل المنبه أو التحكم بأي تطبيق يساعده على إيجاده. يبلغ سعره نحو 19 دولاراً.


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard