شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

اشترك/ ي وشارك/ ي!
“أكيد ما بنتخب غيرهم“… كيف تحافظ أحزاب السلطة في لبنان على قواعدها الشعبية؟

“أكيد ما بنتخب غيرهم“… كيف تحافظ أحزاب السلطة في لبنان على قواعدها الشعبية؟

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

سياسة

الاثنين 13 ديسمبر 202106:13 م

أحد أبرز التحديات التي تواجهها المعارضة في لبنان اليوم، على بعد أشهر قليلة من الانتخابات النيابية المقبلة، هو صعوبة بناء قاعدة شعبية كافية تمكنها من إنشاء كتلة مؤثرة داخل المجلس النيابي الجديد، والسبب الرئيسي قدرة أحزاب السلطة على المحافظة على قواعدها الشعبية، رغم فشلها في إدارة البلد منذ أكثر من 30 عاماً، ومسؤوليتها المباشرة عن واحدة من أسوأ الأزمات المالية التي شهدها العالم منذ منتصف القرن التاسع عشر.


التقينا في هذه الحلقة من بودكاست #شباب22، شباباً مؤيدين لبعض أبرز أحزاب السلطة في لبنان بغية فهم الأسباب الكامنة وراء إصرارهم على تأييد أحزابهم، رغم الأوضاع الاستثنائية التي تمر بها البلاد.



هذه الحلقة من إعداد تيا صادق، أنجزت ضمن مشروع "شباب22"، برنامج تدريبي لموقع رصيف22 يرعاه مشروع دي-جيل D-Jil، بالاعتماد على منحة من الاتحاد الأوروبي تشرف عليها CFI.


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard