دخلت موسوعة غينيس... رسّٰامة سعوديّة أنجزت أضخم لوحة بالقهوة في العالم

الثلاثاء 20 أكتوبر 202003:45 م

أصبحت الفنانة السعودية عهود عبد الله المالكي أول امرأة سعودية تحقق منفردةً رقماً قياسياً على موسوعة غينيس للأرقام القياسية بـ"أكبر لوحة مرسومة بالقهوة" في العالم.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن سلطات "غينيس" أن اللقب الذي حققته المالكي "خطوة استثنائية في تسجيل المواهب من المنطقة العربية". 

أما اللوحة العملاقة، فهي عبارة عن صورتين ضخمتين للملكين المؤسّسين للسعودية والإمارات، الملك الراحل عبد العزيز آل سعود، والشيخ الراحل زايد بن سلطان آل نهيان. وشملت أيضاً صوراً لكل من العاهل السعودي الحالي الملك سلمان بن عبد العزيز، ورئيس الإمارات الحالي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

اللوحة، التي حملت اسم "نسيج 1"، "امتدت على مساحة 220 متراً مربعاً، وتكونت من سبع قطع قماشية قطنية متصل بعضها ببعض".

اللافت في اللوحة أن المالكي التزمت تجنب إهدار الطعام، فاستخدمت نحو 4.5 كيلوغرام من القهوة غير القابلة للاستهلاك الآدمي، ومزجتها بالماء للحصول على أربع درجات مختلفة من اللون البني.

"على مساحة 220 متراً مربعاً"... فنانة تشكيلية سعودية تدخل موسوعة غينيس لإنجازها أضخم لوحة مرسومة بالقهوة لقادة السعودية والإمارات الحاليين والمؤسّسين

أما إطار اللوحة، فزينته الفنانة التشكيلية بزخرفة السدو، أحد أنواع النسيج الرائجة في شبه الجزيرة العربية، وهو جزء من واجهات التراث الوطني في السعودية، ومدرج في قائمة التراث الثقافي بحسب منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).

عبر حسابها على تويتر، قالت المالكي: "الحمدلله الذي وفقني وأعانني لرسم أكبر لوحة في العالم بالقهوة ودخولها موسوعة غينيس للأرقام القياسية"، مقدمةً الشكر إلى أسرتها وإلى كل من شجع موهبتها.

وتابعت: "أخيراً تحقق حلمي وأمنيتي".

وكانت الوكالة الفرنسية قد نقلت عن المالكي قولها إن إنجاز اللوحة استغرق 45 يوماً من العمل بلا انقطاع، موضحةً أنها استعانت بشاهدين بشكل مستمر للإيفاء بمتطلبات تحقيق هذا الرقم القياسي وفق معايير الموسوعة الدولية.

إظهار التعليقات
Website by WhiteBeard