شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

قدّم/ ي دعمك!
حسين: بعيدا عن الطائفية

حسين: بعيدا عن الطائفية

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

بودكاست

الجمعة 3 مايو 201904:10 م

مادة اليوم هي لقاء أجري مع حسين، شاب لبناني من جبل محسن، وهو حي يقطنه المكون العلوي في مدينة طرابلس ثاني أكبر مدينة في لبنان وحاضرة المسلمين السنة فيه أيضا. ولسنوات اندلع النزاع المسلح بين جبل محسن من جهة وجيرانه السنة باب التبانه والقبة من جهة أخرى. ويتشاطر أطراف النزاع أفقر احياء طرابلس التي رزحت تحت إدارة سيئة من قبل الميليشيات المحلية وموظفي الحكومة عل حد سواء. ومع نشوب الحرب السورية عاد النزاع بين جبل محسن وباب التبانة الى صدارة المشهد من جديد.

بعد أن شارك في الحرب السورية بنفسه يوضح حسين في هذا التسجيل وبعيدا عن التصنيفات الطائفية أن المشكلة ليست في اختلاف معتقدات الناس بل في الوضع العام ممثلا بالفقر الذي يستغله السياسيون المحليون في صراعاتهم على السلطة .  

راديو حكاية هو مشروع إذاعي مجتمعي بدأه Brush & Bow في مخيم للاجئين في شمال لبنان.


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard