شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ضمّ/ ي صوتك إلينا!
تطبيقات تسهّل عليكم الحياة في عمّان

تطبيقات تسهّل عليكم الحياة في عمّان

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

تكنولوجيا

الجمعة 30 يونيو 201702:24 ص

سواء كنتم سيّاحاً ترغبون في زيارة الأردن أو من سكان المملكة، فأنتم في حاجة إلى بعض التطبيقات التي تسهّل عليكم التنقل في هذا البلد. وكجزء من سلسلة تطبيقات في مختلف المدن العربية، نقدم لكم تطبيقات تتعلق بعاصمة الأردن عمان. علماً أن فكرة التطبيقات خجولة بعض الشيء في الأردن، وما زالت بعض الأماكن والخدمات تعتمد بشكل أساسي على المواقع الالكترونية.

تطبيقات الحياة في عمّان - تطبيقات تسهل عليكم الحياة في عمّان - تطبيق Amman-City-GuideAmman-City-Guide

Amman City Guide

سيساعدكم هذا التطبيق على اكتشاف الأماكن التي بإمكانكم زيارتها في مدينة عمان، إضافةً إلى لائحة بالمطاعم والمحال التجارية والفنادق والمستشفيات. سيسهل عليكم الحياة هناك خصوصاً إذا كانت زيارتكم الأولى إليها. يمكنكم تحميله على أجهزة Android مجاناً، وتحميل النسخة التي لا تتطلب انترنت. 

 تطبيقات الحياة في عمّان - تطبيقات تسهل عليكم الحياة في عمّان - تطبيق Visit-JordanVisit-Jordan

Visit Jordan

هو التطبيق الرسمي لهيئة تنشيط السياحة الأردنية، والتي تعمل مباشرةً مع وزارة الثقافة والسياحة. ويقدم لكم هذا التطبيق معلومات عن كل ما يجب معرفته من أحداث ثقافية، وترفيهية، وسياحية. إضافةً إلى أهم المعالم الدينية والتاريخية والسياحية التي يجب زيارتها. يختلف هذا التطبيق عن Amman City Guide، فهو يوفر معلومات عن جميع المناطق وليس عن العاصمة فقط. يمكنكم تحميله مجاناً على أجهزة iOS وAndroid.

تطبيقات الحياة في عمّان - تطبيقات تسهل عليكم الحياة في عمّان - تطبيق iFoodiFood

iFood

يعتبر iFood أهم تطبيق لتوصيل الأكل إلى المنازل Delivery، فهو يضمّ أكثر من 350 مطعماً متنوعاً. ومن التسهيلات التي يقدمها أنه يتيح لمستخدميه الاستفادة من عروض وحسومات في بعض المطاعم، تصل أحياناً إلى 40%. يمكنكم تحميله مجاناً على أجهزة iOS وAndroid

BANNERS-FOR-COUNTRY-APPSBANNERS-FOR-COUNTRY-APPS

تطبيقات الحياة في عمّان - تطبيقات تسهل عليكم الحياة في عمّان - تطبيق Amman-DoctorsAmman-Doctors

أطباء الأردن

يحتوي هذا التطبيق على أكثر من 2000 عنوان لأطباء وعيادات طبية في مدن أردنية عدة في مثل عمان والزرقاء وأربيد. وبإمكان المستخدمين البحث بحسب المنطقة، أو بحسب اسم الطبيب واختصاصه. هذا التطبيق متوفر مجاناً على أجهزة Android فقط.

تطبيقات الحياة في عمّان - تطبيقات تسهل عليكم الحياة في عمّان - تطبيق JeeranJeeran

Jeeran

كما يدل اسمه، يساعد هذا التطبيق المستخدمين على إيجاد أفضل الأماكن القريبة منهم، من لائحة تضم 300,000 مركز، ومطعم ومركز تسوّق، أو حتى أقرب صراف آلي أو ميكانيكي، مزودة بمعلومات وصور وتعليقات المستخدمين الآخرين، تساعدكم على اختيار المكان الأنسب. يتوفر هذا التطبيق مجاناً على أجهزة iOSوAndroid

BANNERS-FOR-COUNTRY-APPS2BANNERS-FOR-COUNTRY-APPS2

تطبيقات الحياة في عمّان - تطبيقات تسهل عليكم الحياة في عمّان - تطبيق Amman-City-ServesAmman-City-Serves

Amman City Services

يقدم هذا التطبيق معلومات مختصة بسيارة المستخدمين والمخالفات المتراكمة عليهم، كمحضر ضبط سرعة أو ركن السيارة في مكان غير مخصص، وهو التطبيق الذي أطلقته بلدية عمان رسمياً. يمكنكم تحميله مجاناً على أجهزة Android.

تطبيقات الحياة في عمّان - تطبيقات تسهل عليكم الحياة في عمّان - تطبيق CinajoCinajo

Cinajo

هذا التطبيق سيساعدكم على اختيار الفيلم الذي ترغبون في مشاهدته، وهو مزوّد بجميع المعلومات المطلوبة، كرأي النقاد والترتيب على واحد من أهم المواقع المتخصصة في السينما IMDB، ودور السينما حيث تعرض الأفلام، إضافةً إلى الـTrailer ومدة الفيلم. كما يمكنكم الاتصال بالسينما والحجز عبر الهاتف. هذا التطبيق متوفر فقط على أجهزة iOS.


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard