شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ضمّ/ ي صوتك إلينا!
ما هي المدينة الأغلى في العالم العربي؟

ما هي المدينة الأغلى في العالم العربي؟

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

اقتصاد

الأربعاء 20 يوليو 201611:31 م

حلّت قطر في المركز الأول كأغلى مدينة عربية خلال النصف الأول من السنة الجارية. وتلتها إمارة دبي. هذه النتائج جاءت في تقرير أصدره موقع Numbeo للإحصاءات في شهر يوليو عن مؤشر كلفة المعيشة العالمي.

تضم القائمة التي أعدها الموقع 517 مدينة، احتلت مدينة هاملتون في برمودا المركز الأول فيها. ويصنّف هذا التقرير المدن بالاستناد إلى مؤشر أسعار الاستهلاك والمواد الغذائية، وبدل الإيجارات وأسعار المطاعم، ومؤشر القوة الشرائية المحلية.

إقليمياً اعتبرت قطر، بحسب التقرير، أغلى عاصمة عربية من حيث مؤشر الأسعار الاستهلاكية الذي بلغ 71.01، والأغلى أيضاً بأسعار الإيجارات بـ75.87 نقطة، واحتلت المرتبة 205 في القائمة. فيما سجّلت الجزائر أقل نسبة بين الدول العربية في مؤشر الأسعار الاستهلاكية الذي بلغ 30.49.

وفيما جاءت قطر الأغلى بأسعار الإيجارات حلّت مصر في المرتبة الأخيرة عربياً بـ6.31 نقطة. ومن خلال دراسة مؤشر القدرة الشرائية للمواطن العربي، جاءت الرياض الأعلى عربياً بـ196.22 نقطة، وسوريا في المرتبة الأخيرة بـ30.22 نقطة.

وتضمنت القائمة 3 من الإمارات العربية المتحدة هي دبي وأبو ظبي والشارقة. وقد سجلت إمارة دبي 71.24 نقطة على مؤشر الأسعار الاستهلاكية والإيجارات، وجاء مؤشر القوة الشرائية في الإمارة مرتفعاً، إذ بلغ 134.50 نقطة.

أما إمارة أبو ظبي فحلّت في المرتبة 278، وسجلت 66.04 نقطة على مؤشر أسعار الإيجارات، و157.93 في مؤشر القوة الشرائية. واحتلت إمارة الشارقة المركز 280 مسجلة 28.91 نقطة  في مؤشر أسعار الإيجارات، و157,04 في مؤشر القوة الشرائية.

أغلى مدينة في العالم العربي - أغلى الدول العربيةInfoGraph_ExpensiveCities-new

إنضمّ/ي إنضمّ/ي

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard