شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ضمّ/ ي صوتك إلينا!
تكلفة المعيشة لعائلة من 4 أشخاص في العالم العربي

تكلفة المعيشة لعائلة من 4 أشخاص في العالم العربي

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

اقتصاد

الاثنين 20 يونيو 201606:05 م

هل تساءلتم يوماً بعد خروجكم من السوبر ماركت عن كمية النقود التي تدفعونها ثمن الحصول على الطعام؟ يختلف الجواب تبعاً للدولة التي تعيشون فيها. فالفرد في بعض الدول يدفع نحو ثلاثة أضعاف دخله حتى يتمكن من تأمين الطعام لعائلته إذا كانت مؤلفة من أربعة أشخاص، في حين قد يكفي أقل من 3% من دخل الفرد لإطعام العدد نفسه في دولة أخرى.

فمن كان يعلم أن تكلفة الطعام  لعائلة  قطرية مكونة من أربعة أشخاص هي الأخفض في العالم مقارنة بنسبة الدخل، يبدو ذلك صحيحاً حسب الدراسة الأخيرة الصادرة عن موقع  MoveHub الذي يُعنى بتقديم المعلومات الكافية عن التنقل من بلد إلى آخر، أو حتى من مدينة إلى أخرى، وقد شملت الدراسة العديد من الدول العربية والنسبة التي ينفقها سكان هذه الدول من دخلهم لتأمين الطعام لعائلة من أربعة أشخاص.

إليكم ترتيب الإنفاق على الطعام في الدول العربية أسبوعياً نسبة إلى المعدل الوسطي من أجور الأسرة المكونة من أربعة أشخاص. (يذكر أن الأرقام تبقى تقريبية ورمزية، إذ إن استهلاك العائلات للمواد العذائية المعتمدة كنموذج قد يختلف باختلاف القدرة الشرائية للعائلة).

تكلفة المعيشة في العالم العربي - الإنفاق على الطعامCost of Food Infograph FIXED


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard