شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

قدّم/ ي دعمك!
5 تطبيقات ترجمة تساعدكم في سفركم

5 تطبيقات ترجمة تساعدكم في سفركم

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

تكنولوجيا

الجمعة 30 يونيو 201702:31 ص

قد تكون اللغة أحد أهم المعوقات التي يتعرض لها المسافرون إلى بلدانٍ جديدة، خصوصاً في رحلات العمل التي يضطر فيها المسافر إلى اللقاء والتواصل مع الكثير من الناس. أو حتّى الرحلات السياحية، التي تصبح أكثر متعةً إذا استطاع السائح التواصل مع سكّان البلد والتحدّث إليهم. نقدّم لكم خمسة من  أفضل التطبيقات في الترجمة السريعة من لغةٍ إلى أخرى، لتساعدكم لدى سفركم إلى بلدان العالم.

تطبيقات ترجمة تساعدكم في سفركم - تطبيق 1

Google translate

تقدّم النسخة الأخيرة من Google translate مجموعة من الخدمات المفيدة للمسافرين إلى بضع بلدان. فيمكنكم كتابة كلمة والحصول على مترادفتها في 90 لغة أو استخدام كاميرا هواتفكم الذكية لتصوير جملة معيّنة في البلد الذي تزورونه كإعلان طرقيّ، أو إشارة إلى مكانٍ ما أو اتجّاهٍ معيّن، يمكن للتطبيق ترجمتها إلى 26 لغة. كذلك يمكن ترجمة جملة نصيّة كاملة وبالاتجاهين بين 40 لغة، ويستطيع التطبيق في نسخته الأخيرة، أن يلتقط خطّ اليد، وعليه، يمكنكم الرسم على الشاشة كبديلٍ عن لوحة مفاتيح الهاتف. التطبيق متوفر مجاناً على نظامي iOS وAndroid.

تطبيقات ترجمة تساعدكم في سفركم - تطبيق 2iStone-Translate

iStone travel translation app

يعتبر هذا التطبيق بمثابة كتيّب للجمل القصيرة، فهو مزوّد بـ300 جملة مفيدة في 12 لغة واسعة الانتشار. وهي الجمل التي يمكن للمسافر استخدامها في البلد الجديد، كالسؤال عن مكانٍ ما، أو شراء سلعٍ معيّنة من المحال التجارية. و هو مجانّي في نسخته الرئيسية، إلّا أنّ تطويره ليشمل كلّ اللغات يصبح مدفوعاً. متوفر لنظام iOS فقط. 

تطبيقات ترجمة تساعدكم في سفركم - تطبيق 3iTranslate

itranslate

قد يكون هذا التطبيق أقلّ خدمةً من Google translate إلّا أنّه لا يزال شائع الاستعمال لسرعته وسهولة استعماله. ويتميّز أيضاً بخاصيّة مختلفة، إذ يمكن للمستخدم حفظ الجمل التي ترجمها. فإذا كنتم تعرفون أنّكم ستحتاجون إلى استخدام جملٍ معيّنة في سفركم، يمكنكم حفظها مسبقاً على التطبيق، وهذا ما يسهّل تواصلكم مع سكّان البلاد الجديدة. التطبيق متوفر مجاناً على نظامي iOS وAndroid .

تطبيقات ترجمة تساعدكم في سفركم - تطبيق 4iTranslate-Voice

Itranslate voice

يمكنكم من خلال هذا التطبيق أن تستبدلوا الكتابة تسهيلاً لتواصلكم مع الشخص الذي لا يتحدث بلغتكم. كلّ ما عليكم فعله هو التكلّم عبر الهاتف الذكي، ليترجم لكم التطبيق جملتكم. يدعم التطبيق نحو 40 لغة، ويغطّي كميّة واسعة من الجمل المنتشرة كثيراً في العالم، كمحادثات التعارف وغيرها، إلا أنّه غير مجاني ومتوفر فقط على نظام iOS.

تطبيقات ترجمة تساعدكم في سفركم - تطبيق 5ICE

ICE

يختلف هذا التطبيق قليلاً عن التطبيقات السابقة، فهو غير متخصص بالترجمة، بل بالرعاية الصحية. لكنّه التطبيق المناسب لسفركم خارج البلاد إذا كنتم تعانون من حالة صحية معيّنة. يحفظ التطبيق معلومات حالتكم الصحية والترتيبات التي يجب القيام بها إذا حدث لكم مكروه، ثمّ يترجم هذه المعلومات إلى 10 لغات مختلفة، ويظهرها في حالات الإسعاف من دون الاضطرار إلى إزالة قفل الهاتف، فقد يكون منقذكم، وخصوصاً في بلدان لا تعرفون لغتها. التطبيق ليس مجانياً وتكلف نسخته الأولى 3.99 دولار أمريكي، وهو متوفر على نظام Android

نشر الموضوع على الموقع في 14.09.2015


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard