شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ضمّ/ ي صوتك إلينا!
قصر بـ195 مليون دولار آخر ممتلكات الشيخ حمد بن جاسم 

قصر بـ195 مليون دولار آخر ممتلكات الشيخ حمد بن جاسم 

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

السبت 10 نوفمبر 201807:27 م

رجّحت صحيفة "ذا سن" البريطانية أن يكون الملياردير القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، وزير الخارجية السابق، قد اشترى قصر فوربس الواقع بين قصر باكنغهام وهايد بارك في لندن، بنحو 195 مليون دولار أمريكي.

يتكون القصر من 6 طبقات، ويحتوي على 25 غرفة نوم، منها جناح خاص للأمير، وست غرف نوم للأطفال، وغرف للألعاب، و5 غرف للزوار، و12 غرفة لموظفي القصر، وصالة سينما ومكتبة وساونا وحمام تركي وصالون تجميل ونادٍ رياضي، ومرأب يتسع لـ32 سيارة. 

NINTCHDBPICT000448174091

ونقلت الصحيفة أن الملياردير ينوي جعل "فوربس هاوس" قصراً مُدهشاً، يستمتع فيه الأثرياء مثلما كانوا يفعلون أيام "الإمبراطورية البريطانية في أغنى فتراتها"، متوقعةً أن يكون القصر جاهزاً بعد نحو عام. 

أشقاء الملياردير باركلي، كانوا مالكي القصر منذ عام 1941، وهو مبنى يضم مجموعة مكاتب، صممه المعماري البريطاني روبرت سميرك، مُصمم المتحف البريطاني.

NINTCHDBPICT000448196802
يتكون القصر من 6 طبقات، ويحتوي على 25 غرفة نوم، منها جناح خاص للأمير حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، وست غرف نوم للأطفال، وصالة سينما ومكتبة وساونا وحمام تركي وصالون تجميل ونادٍ رياضي، ومرأب يتسع لـ32 سيارة.
تقدّر المعارضة القطرية ثروة حمد بن جاسم بنحو 12 مليار دولار وتتحدث عن امتلاكه شركة الخطوط الجوية القطرية وبنك قطر الدولي، كما يمتلك لوحة للفنان بيكاسو ثمنها 180 مليون دولار وهو سعر قياسي لم يسجل سابقاً في المزادات العلنية في العالم.

وتقدّر المعارضة القطرية ثروة حمد بن جاسم بنحو 12 مليار دولار سيولة حتى عام 2013، وتتحدث عن امتلاكه شركة الخطوط الجوية القطرية وبنك قطر الدولي وفندق ويست باي، ويخت "المرقاب"، أحد أكبر اليخوت الفاخرة في العالم، ثمنه نحو 300 مليون دولار.

كما يمتلك بن جاسم لوحة للفنان بيكاسو اسمها "نساء الجزائر" وثمنها 180 مليون دولار أميركي وهو سعر قياسي لم يسجل سابقاً في المزادات العلنية في العالم.


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard