شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ساهم/ ي في صياغة المستقبل!
مصر والكويت في ذيل ترتيب جودة تعليم الرياضيات والعلوم 

مصر والكويت في ذيل ترتيب جودة تعليم الرياضيات والعلوم 

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الخميس 27 سبتمبر 201807:55 م

احتلت لبنان المرتبة الرابعة عالمياً والأولى عربياً من بين 137 دولة حول العالم في مؤشر جودة تعليم الرياضيات والعلوم، ﺍﻟﺼﺎﺩﺭ ﻋﻦ المنتدى ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻱ العالمي لعام 2017- 2018.

وحلت قطر في المركز السادس، والإمارات (13)، إسرائيل (26)، البحرين (31)، تونس (44)، الأردن (62)، السعودية (63)، المغرب (80)، عُمان (84) والجزائر في المرتبة الـ92 عالمياً، والعاشرة عربياً.

وفي ذيل الترتيب، حلت الكويت في المرتبة الـ106، تليها مصر في المرتبة الـ122، فموريتانيا (127)، ثم اليمن في المركز الأخير عربياً (135).

في المقابل بقيت ست دول عربية هي: سوريا، السودان، العراق، جيبوتي، الصومال وجزر القمر، دون ترتيب "لانعدام ﺃﺑﺴﻂ ﻣﻌﺎﻳﻴﺮ ﺍﻟﺠﻮﺩة في ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ بها" حسب التقرير.

 لبنان الأولى عربياً، من حيث جودة تعليم الرياضيات والعلوم، وقطر الأولى خليجياً. أما سوريا والسودان والعراق فهي خارج التصنيف لانعدام ﺃﺑﺴﻂ ﻣﻌﺎﻳﻴﺮ جودة ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ بها.

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard