شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

قدّم/ ي دعمك!

"سنتفق جميعاً على أن هجمات ترامب مثيرة للقلق".. حملة في مواجهة هجوم ترامب على الصحافة

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

سياسة

الثلاثاء 14 أغسطس 201809:48 ص
حثّت صحيفة "Boston Globe" الأمريكية أكثر من 100 صحيفة أخرى للرد على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على خلفية هجماته المتكررة على وسائل الإعلام ووصفه لها بأنها "عدو الشعب". وبحسب "CNN" الأمريكية، فقد طالبت "Boston Globe" وسائل الإعلام نشر رد منسق، يوم الخميس 16 أغسطس، مشددةً على أهمية إنهاء هجماته التي وصفتها بـ "الحرب القذرة ضد الصحافة الحرة" داعية جميع الصحف أيّاً كانت سياستها إلى التصدي لهجمات ترامب. وأكدت نائبة مدير تحرير "Boston Globe" مارجوري بريتشارد أن عدد الصحف المشاركة قد تخطى الـ100 يوم السبت الماضي، ومن المتوقع أن يرتفع حتى يوم الخميس. وستتناول الصفحات الأولى في 16 أغسطس مخاطر هجوم إدارة ترامب على الصحافة. "كلماتنا ستختلف من صحيفة إلى أخرى، ولكننا سنتفق جميعاً على أن هجمات ترامب مثيرة للقلق"، بحسب بريتشارد. ولفتت أيضاً إلى أن هناك عدداً لا بأس به من الصحف الكبيرة المشاركة، ولكن الأغلبية العظمى هي من الأسواق الصغيرة، مضيفةً "كلهم متحمسون للوقوف في وجه هجوم ترامب على الصحافة". ونقلت CNN أن المنظمات الصحافية الرئيسية التي تشارك في نشر الدعوة هي "The American Society of News Editors" و"The New England Newspaper" و"Press Association".
أكثر من 100 صحيفة أمريكية ستشارك في حملة ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الخميس 16 أغسطس بعد هجماته المتكررة عليها واستخدامه كلمات مثل "الأخبار الكاذبة"، "القصص الزائفة"، و"وسائل الإعلام الكاذبة" أكثر من 400 مرة!
طالبت "Boston Globe" وسائل الإعلام نشر رد منسق، يوم الخميس 16 أغسطس، مشددةً على أهمية إنهاء هجماته التي وصفتها بـ "الحرب القذرة ضد الصحافة الحرة" داعية جميع الصحف، أيّاً كانت سياستها، إلى التصدي لهجمات ترامب.
وبدأت حملة الصحيفة بعد أن كثّف الرئيس ترامب هجماته على وسائل الإعلام، خاصة عبر حسابه على "تويتر" حيث قال الأسبوع الماضي "إن وسائل الإعلام الكاذبة تكرهني عندما أقول إنها عدو الشعب.. لأنها تعلم أنني على صواب". وأضاف "أقدم خدمة رائعة للشعب الأمريكي من خلال شرح ذلك لهم. فوسائل الإعلام الكاذبة تتسبب عمداً بالانقسام وتغييب الثقة. وقد تتسبب بحرب.. إنها خطرة جداً ومريضة".
وقد كشفت CNN في يناير 2018 أن الرئيس ترامب استخدم كلمات مثل "الأخبار الكاذبة"، "زائفة"، "القصص الزائفة"، "وسائل الإعلام الكاذبة"، أو "الاستطلعات الزائفة" أكثر من 400 مرة. فبعد أن دعا ترامب الشعب الأمريكي ألا يصدق ما ينقله الإعلام في معظم خطاباته، بطريقة شبه يومية عبر تويتر، قررت الصحف الأمريكية مواجهة "الحرب القذرة ضد الصحافة الحرة".

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard