شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

قدّم/ ي دعمك!
فتاة

فتاة "مسرح سوق عكاظ" تواجه عقوبة السجن لمعانقتها ماجد المهندس

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الأربعاء 25 يوليو 201806:24 م
ذكرت وسائل إعلام سعودية أن الفتاة التي قفزت على مسرح حفل بمدينة الطائف (غرب المملكة)، تواجه عقوبة الحبس والغرامة بتهمة التحرش، بعد احتضانها للفنان ماجد المهندس. فقد أثارت الواقعة جدلاً واسعاً في السعودية التي ما زالت الآراء المحافظة شائعة فيها، رغم خطوات إصلاحية اتخذتها الرياض في الآونة الأخيرة، منها السماح للنساء بحضور الحفلات الغنائية والمهرجانات الفنية. وتصاعدت وتيرة المطالبة بمعاقبة الفتاة، وذلك قبل إحالتها إلى المحكمة الجزائية. وأظهر مقطع فيديو على الشبكات الاجتماعية فتاة ترتدي النقاب، وتقفز على مسرح الحفل، ثم توجهت إلى "المهندس" وعانقته قبل أن يبعدها رجال الأمن عنه.
ونقلت صحيفة "المدينة" عن مصادر في النيابة العامة قولها إن الفتاة البالغة من العمر 17 عامًا، اعترفت بأنها احتضنت "المهندس" خلال حفله بسوق عكاظ، بكامل إرادتها المُعتبرة شرعًا، بعدما حرضتها صديقاتها. وكشفت مصادر للصحيفة أن لائحة الدعوى طالبت بتطبيق عقوبة التحرش عليها، المُقررة بالسجن سنتين وغرامة مالية قدرها 100 ألف ريال (27 ألف دولار) أو بإحدى هاتين العقوبتين، مُعتبرةً أن سلوك الفتاة أثار موجة من الاستنكار كونه مسيئاً لقيم المجتمع.
الفتاة البالغة من العمر 17 عامًا، اعترفت بأنها احتضنت "المهندس" خلال حفلة بسوق عكاظ، بكامل إرادتها بعد أن حرضتها صديقاتها.
قفزة الفتاة واحتضانها لماجد المهندس أربكاه وصدماه، وحينها لم يستطع أن يفعل شيئاً عندما كان يؤدي وصلته الغنائية
وفي وقت سابق، كشفت مصادر مقربة من ماجد المهندس لـ"المدينة" أن قفزة الفتاة واحتضانها له أربكاه وصدماه، وحينها لم يستطع أن يفعل شيئاً عندما كان يؤدي وصلته الغنائية، بحسب الصحيفة. وأضاف النجم العراقي الذي يحمل الجنسية السعودية، في تصريحات، أن ما تعرض له لن يؤثر في تعامله المستقبلي مع معجباته، وأنه صار يمتلك الخبرة، مُشيرًا إلى أن أساس تعامله مع الجمهور يقوم على الاحترام المتبادل. وهو يعترف بحق جمهوره عليه. https://www.dailymotion.com/video/x6p4ppt وقبل بضعة أيام، واكبت المغنية السعودية وعد، ما حدث، وقالت مازحة خلال حفلها في مدينة أبها بالمملكة: "إذا في باتمان بينطّ قوللي من الحين"، في إشارة إلى واقعة "فتاة مسرح عكاظ". إلا أن وعد قوبلت بانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد وصفها البعض تعليقها بأنه "مزحة ثقيلة الظل".
علماً أن تداعيات هذه الواقعة امتدت إلى مهرجان السلام لمسرح الطفل، عندما حاول أطفال محاكاتها على طريقتهم. وقال أمين مجلس التنمية السياحية بمنطقة المدينة المنورة، المهندس فيصل المدني، إن ما جرى"تصرف غير مقبول"، وإن منظم الفعالية سيتم محاسبته، واتخاذ الإجراءات اللازمة في حقه لضمان عدم تكرار مثل تلك التصرفات.

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard