شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ساهم/ ي في صياغة المستقبل!
وجبة مجّانية مع كل هدف... مشجعو  محمد صلاح سبّاقون

وجبة مجّانية مع كل هدف... مشجعو محمد صلاح سبّاقون

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الخميس 1 مارس 201806:39 م
يثير  لاعب ليفيربول محمد صلاح وفي كلّ مرة يدخل فيها الملعب حماسة جمهور كرة القدم حول العالم، وتحديداً بين مشجعي الفريق الإنكليزي ليفيربول، فيتحول هو ومشجعوه إلى حديث الصحافة. _Mohamed-Salah7 إليكم بعض الأساليب التي اعتمدها محبو محمد صلاح لتشجعيه أو احتفالاً به.

وجبة مجانية مع كل هدف

أعلن مطعم لبناني في مدينة ليفربول الإنجليزية أنّه سيقدّم وجبة فلافل وحمص مجانية لكلّ هدف يسجّله النجم المصري محمد صلاح مع الفريق الإنجليزي حتى نهاية الموسم الحالي. المطعم الذي يدعى "بخشيش" نشر هذا الإعلان على صفحته الخاصة على تطبيق "إنستغرام". أمّا سبب اختيار الفلافل والحمص فهو وبكل بساطة أنّها الوجبة المفضلة لصلاح وفق ما نقلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانيةّ عن صاحب المطعم. ويبدو أنّ المطعم وضع نفسه في مأزق، فقد سجّل محمد صلاح 31 هدفاً حتى الآن مع ليفربول، منهم 23 هدفاً في الدوري الإنكليزي الممتاز.

"اعتناق الإسلام"

قامت جماهير فريق ليفيربول بتأليف أغنية خاصة لصلاح، أصبحت بمثابة نشيد يردّده جمهور هذا اللاعب. وكان اللافت كلمات هذه الأغنية التي جاء فيها أنهم (جمهور ليفيربول) سيعتنقون الإسلام إذا سجّل المزيد من الأهداف. وجاءت الأغنية بعد يوم من تسجيل الفرعون هدفاً في مرمى بورتو البرتغالي في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، خلال المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب "دراغاو" وانتهت بخماسية نظيفة لليفربول.

نحت وجه "الفرعون" على البطيخ ووشمه على الرأس

نشرت صحيفة "اليوم السابع" مجموعة من الصور أرسلها إليها مواطن قام بنحت وجه محمد صلاح على البطيخ، وذلك احتفالاً بالأداء الأسطوري الذى قدمه الأخير في مشوار صعود مصر إلى كأس العالم القادم. وقال المواطن، وهو  شيف، إنّه أراد رسم شيء بسيط لصانع البهجة للمصريين. وذهب مشجع آخر أبعد من ذلك، إذا قام بحلق شعره بالكامل، ووشم وجه محمد صلاح على رأسه من الخلف. https://www.instagram.com/p/BfwhC-4lzr5/?taken-by=kingfutcom

رئيساً لمصر

بدأ الأمر بمزحة بين زميلين عندما نشر اللاعب الكرواتي ديان لوفرين صورة من الطائرة لصلاح وعلى رأسه تاجاً، معلّقاً "رئيس مصر القادم"، إلا أنّ هذه المزحة لاقت صدى عند المصريين الذين تمنّوا أن يكون صلاح رئيس جمهوريّتهم، علّه يصعد بالبلد كما صعد بكرة القدم المصرية.

محمد صلاح في الواجب المدرسي

ومن مشجعي صلاح أطفال حلموا بلقائه أو ارتدوا قميصه، بدءاW من الطفل المصري الذي كتب اسم الفرعون ورقمه على جلبابه البسيط، ليعود محمد صلاح ويعطيه قميصه. وصولاً إلى أوسكار مشجع ليفيربول الصغير الذي كتب أغنية محمد صلاح "The Egyptian King" عندما طلب منه كواجب مدرسي كتابة كلمات تنتهي بـ"ng"، راسماً الفرعون المصري محمد صلاح وعلى رأسه تاج. قامت والدة الطفل بتصويره مع الواجب ووضع الصورة على تويتر ليعود محمد صلاح ويلتقي الطفل.

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard